تحركات حوثية باتجاه الجاح وداخل مدينة الحديدة مع تواصل القصف المكثف

المخا تهامة - Sunday 04 August 2019 الساعة 03:20 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

رصدت تجمعات وتعزيزات حوثية من جهة سائلة وادي مور باتجاه منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة تزامناً مع رصد مجاميع مسلحة وتحركات في مزارع الحسينية باتجاه الجاح تزامناً أيضاً مع تصعيد القصف والاستهداف من قبل المليشيات على مواقع القوات المشتركة وقرى المرازيق ومزارع النخيل بمختلف الأسلحة خلال الساعت الماضية ويوم السبت.

وتواصل التصعيد وارتكاب الخروقات بكثافة بالقصف على مواقع القوات المشتركة في شرق مدينة الصالح والأحياء السكنية المحررة داخل مدينة الحديدة وعلى جبهات التحيتا وحيس جنوب محافظة الحديدة علاوة على مديرية الدريهمي.

وخلال سريان أعمال الاعتداءات والقصف المكثف تكثفت التحركات الحوثية لمجاميع وأسلحة وآليات تستهدف بصورة رئيسية مؤخراً وخلال الساعات الماضية منطقة الجاح، حيث أفادت مصادر القوات المشتركة برصد مجاميع من جهة وادي مور وأخرى من جهة الحسينية وثالثة في مزارع النخيل بالمنطقة نفسها شمال غرب الجاح.

ورصدت بالتزامن تحركات لمجاميع داخل مدينة الحديدة خلف معسكر الدفاع الساحلي الواقع على خطوط التماس داخل مدينة الحديدة وأخرى باتجاه الأحياء المقابلة للمناطق والأحياء السكنية المحررة شرق المدينة.

وأفيد ميدانياً برصد تحركات وتعزيزات باتجاه تخوم مديرية التحيتا وجنوبها في منطقة الجاح.

ومساء السبت أكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن المليشيات الحوثية ارتكبت 16 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار خلال 16 ساعة داخل مدينة الحديدة ومنطقة الجاح الاستراتيجية.

وأوضح أن خروقات مليشيات الذراع الإيرانية لنسف اتفاق السويد توزعت خلال ساعات فجر ونهار السبت 3 أغسطس 2019 في الحديدة والجاح.