إحباط هجمات وتسللات حوثية وتصعيد واسع للقصف والتحشيد في الحديدة

المخا تهامة - Tuesday 06 August 2019 الساعة 11:10 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أحبطت وحدات من القوات المشتركة محاولة تسلل لمجاميع حوثية شرق مديرية الدريهمي، مساء الاثنين، وأخرى شرق مديرية التحيتا وتواصل القصف المكثف على مدينة التحيتا ومنطقة الجبلية، ودفعت المليشيات تعزيزات وقوات صوب مديرية حيس من جديد مع قصف متواصل وعنيف على المدينة والأحياء السكنية، كما تعرضت مواقع القوات المشتركة للقصف داخل مدينة الحديدة.

مصادر عسكرية ميدانية ذكرت أن مجاميع من مسلحي المليشيا حاولت التسلل نحو مواقع القوات المشتركة شرق المديرية في جنوب الحديدة، وتمكنت وحدات القوات من رصد محاولات التسلل وتعاملت مع عناصر المليشيا على الفور وتصدت لها.

وفتحت نيران أسلحتها الثقيلة والمتوسطة صوب مزارع المواطنين، وأطلقت القذائف المدفعية وقذائف آر بي جي صوب القرى بشكل هستيري.

وبالتزامن مع قصف هستيري طال الشوارع والأحياء السكنية ومزارع المواطنين في مدينة حيس مركز المديرية دفعت المليشيات بتعزيزات كبيرة نحو المديرية تواصلاً لهجومات متلاحقة ومحاولات تقدم أحبطتها تباعاً القوات المشتركة في حيس. وقال مصدر عسكري ميداني إن المليشيات شنت قصفاً هو الأعنف مستخدمة القذائف المدفعية ومختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة صوب مواقع القوات المشتركة شرق المديرية وشمالها.

وتعرضت مدينة التحيتا لأعنف جولات القصف الحوثي يوم الاثنين باستخدام القذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة والمتوسطة، وضربت المنازل والمحال والأحياء السكنية بينما أحبطت وحدات من القوات المشتركة محاولات تقدم وهجمات في شمال وشرق المدينة والمديرية. وأطلقت المليشيات العشرات من قذائف مدفعية الهاون الثقيلة على مواقع القوات المشتركة في الجبلية جنوب التحيتا، كما قامت بشن عمليات إطلاق نار من أسلحة مختلفة من بينها سلاح 14.5، وسلاح البيكا وسلاح 12.7 الرشاشة.

وصوبت مليشيات الحوثي قناصاتها نحو مواقع القوات المشتركة في الجبلية على صعيد متصل مع تعرض مواقع القوات المشتركة شمال مديرية التحيتا لقصف مدفعي عنيف واستهداف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة. وأصيبت امرأة وطفل في مدينة التحيتا بشظايا وعيارات القصف العشوائي أسعفا لتلقي العلاجات في المستشفى الميداني. كما تدمرت مخازن ومحال تجارية وتضررت منازل بصورة مباشرة.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية بالقوات المشتركة أن مليشيات الحوثي قصفت مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بمدينة الحديدة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وقذائف مدفعية من عيار 82 وبقذائف الهاوزر بشكل عنيف يوم الاثنين، واستهدف مسلحو المليشيا مواقع متفرقة للقوات المشتركة في ذات المنطقة بسلاح البيكا وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 12.7 وعيار 14.5 بشكل مكثف، وقاموا بعمليات قنص.

وتزامنت عمليات القصف والاستهداف الحوثية مع قيام المليشيا بحفر الخنادق وبناء متاريس جديدة والدفع بتعزيزات كبيرة تتضمن آليات عسكرية تحمل مسلحين مدججين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة داخل مدينة الحديدة في إطار تصعيدها العسكري الواسع طبقاً لمصادر القوات المشتركة.