الحديدة.. هجوم حوثي أعاق قافلة مساعدات أممية وتصعيد للقصف المدفعي

المخا تهامة - Friday 09 August 2019 الساعة 08:44 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

واصلت مليشيات الحوثي الإجرامية مسلسل جرائمها الإنسانية ضد أبناء محافظة الحديدة، حيث منعت المليشيات دخول قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي إلى سكان وأهالي مديرية الدريهمي، صباح اليوم الجمعة.

منعت المليشيات الحوثية من جديد وصول قافلة مساعدات إنسانية أممية من برنامج الغذاء العالمي إلى السكان والمدنيين المحاصرين في مديرية الدريهمي، صباح الجمعة 9 أغسطس 2019، وبالتزامن تواصل القصف العنيف والاستهداف المكثف داخل مدينة الحديدة وفي جنوب المحافظة.

وقالت مصادر القوات المشتركة، إن الحوثيين استغلوا تعليمات قيادة القوات المشتركة بضبط النفس والسماح لبرنامج الغذاء العالمي بدخول قافلة إنسانية كان مقرراً حركتها صباح اليوم إلى مدينة الدريهمي.

المليشيات الحوثية تصعد عسكريا في كافة جبهات جنوب الحديدة

مضيفة إن المليشيات قامت بهجوم فاشل على مواقع قوات القوات المشتركة خلال ذلك مستغلة التوجيهات بضبط النفس لدواع إنسانية ما تسبب بعرقلة مرور قافلة المساعدات الإنسانية.

وتفرض المليشيات حصاراً خانقاً على نحو مائة مدني معظمهم أطفال ونساء في ناحية تبقت تحت سيطرة مسلحيها في مركز الدريهمي جنوب مدينة الحديدة. وكانت المليشيات أعاقت ومنعت مراراً وصول حمولات وقوافل إغاثة ومساعدات.

إلى هذا أكدت مصادر عسكرية وميدانية إحباط القوات المشتركة هجوماً لمليشيا الذراع الإيرانية كان يستهدف مواقع القوات في أطراف مديرية الدريهمي بينما كانت القوات تلتزم توجيهات القيادة بضبط النفس والسماح بمرور قافلة الغذاء العالمي بالمساعدات الإنسانية للأهالي للمحاصرين.

قصف واستهداف يتواصلان

في سياق متصل، تجدد القصف المدفعي والاستهداف الكثيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وأسلحة القناصة على مواقع القوات المشتركة في شرق مدينة الصالح وجنوبي الحديدة، اليوم الجمعة، وفقاً للمصادر نفسها.

وواصلت المليشيات التصعيد العسكري بالقصف المكثف على مدينة ومديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، غداة عمليات من التصعيد الواسع في التحيتا وحيس والدريهمي وداخل مدينة الحديدة.

> قصف عنيف وتحركات حوثية بمدينة الحديدة

مصادر عسكرية ميدانية أوضحت أن المليشيات استهدفت مواقع متفرقة تتمركز فيها القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وقصفتها بقذائف مدفعية الهاون الثقيل بشكل عنيف. وأفادت أن المليشيات شنت قصفاً مدفعياً واستهدافاً متواصلاً على مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وبقذائف مدفعية الهاوزر.

وقالت مصادر المشتركة، الجمعة، إن المليشيات كثفت قصفها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس بمدافع الهاون الثقيل من عيار 120 وعيار 82، وبالأسلحة المتوسطة نحو مواقع القوات في منطقة بني مغاري والحمينية من عيار 14.5 وعيار 12.7 وبنفس الوتيرة المتصاعدة منذ أيام.