الحديدة.. اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي وتصعيد متزامن

المخا تهامة - Thursday 03 October 2019 الساعة 07:37 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

أحبطت القوات المشتركة، الخميس، محاولة تسلل جديدة نفذتها مليشيا الحوثي صوب مواقعها في الجبلية جنوب التحيتا، بينما تعرضت منطقة الفازة الساحلية بالمديرية للقصف العنيف تزامناً مع قصف مكثف طال شمال وشرق المديرية الساحلية، الهدف الأول للتصعيد العسكري الذي يشمل حشداً للقوات والتعزيزات.

خاضت القوات المشتركة اشتباكات عنيفة وأحبطت محاولة تسلل جديدة قامت بها مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، بمنطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.

>مليشيات الحوثي تكثف القصف المدفعي بمدينة الحديدة وجنوبها

وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن عناصر من مليشيات الحوثي حاولت التسلل صوب مواقع القوات المشتركة شمال الجبلية، وتمكنت القوات من رصد تلك العناصر والتعامل معها بقوة وحزم.

وأضافت المصادر إن القوات المشتركة خاضت، في الأثناء، اشتباكات عنيفة مع عناصر المليشيات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وعلى صلة واصلت المليشيات الحوثية قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة الساحلية التابعة لمديرية التحيتا يوم الخميس.

> ذراع إيران تشن قصفاً عنيفاً على شمال وشرق التحيتا بالحديدة

المصادر في منطقة الفازة قالت إن المليشيات قصفت بقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف B10 المواقع التي يتمركز فيها جنود القوات المشتركة بشكل عنيف، بالإضافة إلى إطلاق النار بشكل مكثف على المواقع عقب عمليات القصف واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة من عيار 12.7 وعيار 14.5 وبسلاح معدل البيكا، كما أطلقت النار من الأسلحة القناصة.

وفي وقت سابق شنت المليشيات قصفاً مكثفاً بالمدفعية والأسلحة الثقيلة على مواقع القوات والمناطق الشمالية والشرقية لمدينة ومديرية التحيتا.

وتجدد القصف داخل مدينة الحديدة على مدينة الصالح، وفي مديرية الدريهمي في الأطراف الجنوبية للحديدة.