"سيول بيرة" العاتية جرفت عشرات المزارع وحقول الألغام الحوثية في تهامة

المخا تهامة - Thursday 03 October 2019 الساعة 10:35 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

سيول عاتية ضربت مناطق شاسعة من تهامة في جنوبي الحديدة، وجرفت عشرات المزارع وأضرت بتجمعات سكانية متفرقة، كما كشفت وجرفت معها حقول ألغام زرعتها المليشيات الحوثية.

تعرضت مناطق زراعية واسعة في جنوبي الحديدة لأضرار واسعة جراء السيول المتدفقة من المناطق الجبلية المتاخمة للسهل التهامي شرقاً.

وتدفقت مجدداً السيول العاتية التي تعرف في هذه الأنحاء باسم "سيل وداي بيرة" أو "سيول بيرة"، قادمة من أطراف وادي زبيد الكبير وناحية الجراحي، وتوغلت بصورة رئيسية نحو مناطق وأرياف الدريهمي والجاح و التحيتا الجنوبية والشرقية موسعة مجراها المعتاد في الجبلية بعرض يتجاوز عشرين كيلو متراً.

محليون وشهود من نيوزيمن وراصدون نقلوا صورة عن أضرار كبيرة لحقت بنحو 14 تجمعاً سكانياً جراء السيول التي تدفقت الأربعاء 2 أكتوبر بمن فيهم عدد كبير من النازحين والرعاة وسكان العشش المحلية البدائية.

التُحيتا تُعاني ولا مُعين حتى السلطة المحلية: المستنقعات والقمامة تخنق السكان بالأوبئة وتأخر المياه مشكلة بلا حل

وأفيد أن أكثر من مائة مزرعة جرفتها السيول العاتية، شبه الموسمية. كما نفقت عشرات الرؤوس من المواشي المختلفة معظمها من الأبقار.

شهود محليون قالوا لنيوزيمن، إن السيول كشفت وجرفت معها حقولاً واسعة من الألغام والمتفجرات التي زرعتها المليشيات الحوثية على نطاق واسع في السهل التهامي والمناطق الزراعية.

وأكدت شهادات حية أن انفجارات صاحبت تدفق السيول جراء الألغام المختلفة والعبوات المتفجرة التي جرفتها من مناطق واسعة.

وتركزت أضرار التدفق بصورة رئيسية في أرياف منطقة الجبلية ومنطقة المغرس بمديرية التحيتا.