شاب لقي مصرعه بانفجار لغم حوثي في جانب المليشيات من التحيتا

المخا تهامة - Sunday 06 October 2019 الساعة 08:39 pm
الحديدة/ المخا، نيوزيمن، خاص:

أودى لغم حوثي بحياة شاب في إحدى القرى التابعة لمديرية التحيتا وفي منطقة ما زالت تخضع لسيطرة المليشيات الحوثية، الأسبوع المنصرم.

مصدر محلي قال لنيوزيمن، إن علي صالح قاسم قادري، أحد شباب قرية "دوم الهادي"، لقي مصرعه بانفجار أحد الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في مساحات واسعة من الأراضي والمزارع والطرقات في المنطقة.

وقال إن علي صالح، من أبناء قرية دوم الهادي المجاورة لقرية الفلاح، تابعة للسويق وتقع بين السويق ومدينة التحيتا مركز المديرية، خرج من منزله في طريق بين مزارع في أطراف القرية لينفجر به لغم أرضي.

وفارق الشاب الحياة من فوره جراء الانفجار وأعيد جثة هامدة إلى منزل أسرته، وهو في ريعان الشباب.

ورغم أن المنطقة خاضعة لسيطرة المليشيات في الأجزاء التي بقيت بيدها من مديرية التحيتا وتتمركز مجاميع مسلحة فيها وتشن العمليات الهجومية والتسللات والقصف اليومي، إلا أن المليشيات زرعت الألغام والمتفجرات والعبوات المختلفة في أنحاء المناطق وعطلت عشرات المزارع ومزارع النخيل بتحويلها إلى حقول مزروعة بالموت.

وهذه ليست الحالة الأولى، فقد سبقتها حالات كثيرة لشباب وأطفال ونساء وسائقي دراجات ورعاة وغيرهم لقوا مصرعهم أو نجوا بإعاقات وإصابات بليغة وعاهات مستمرة.

وقال مصدر محلي لنيوزيمن: "نحن لسنا في مأمن ما دامت هذه المليشيا في المنطقة وهي تزرع الموت أينما حلت".

وجرفت سيول عاتية، الأربعاء الماضي، حقولاً واسعة زرعتها المليشيات بالألغام وعشرات المزارع في التحيتا ومنطقة الجبلية جنوبي الحديدة من تهامة.

"سيول بيرة" العاتية جرفت عشرات المزارع وحقول الألغام الحوثية في تهامة