إغاثة منكوبي "سيول بيرة" بالحديدة وافتتاح "مدرسة قتيبة" بتعز بواسطة الهلال الإماراتي

المخا تهامة - Monday 07 October 2019 الساعة 08:59 am
المخا، نيوزيمن:

إغاثة عشرات الأسر المتضررة جراء "سيول بيرة" في جنوب الحديدة بتهامة بواسطة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تزامناً وافتتاح مدرسة جديدة في الوازعية بتعز مكنت نحو ألف طالب وطالبة من استئناف الدراسة.

مساعدات إيوائية وغذائية طارئة وفرتها طواقم الهلال الإماراتي، الأحد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، لعشرات الأسر المتضررة من تدفق السيول التي ضربت مناطق شاسعة جنوبي الحديدة.

كانت مناطق واسعة في جنوب الحديدة من تهامة عرضة للأضرار المباشرة جراء تدفق "سيول بيرة" العاتية الموسمية، أواخر الأسبوع الماضي، وجرفت عشرات المزارع وتضررت نحو 14 تجمعا سكانيا، وفقا لمصادر أوردها نيوزيمن في وقت سابق، علاوة على نفوق أعداد كبيرة من الماشية وتضرر العشرات من منازل القش البدائية.

> "سيول بيرة" العاتية جرفت عشرات المزارع وحقول الألغام الحوثية في تهامة

وتلقت هيئة الهلال نداء استغاثة من الجهات المختصة ومواطنين عن تهدم عشرات المنازل المبنية من الطوب والقش بفعل الأمطار الغزيرة في قرى الجريبة ووادي الأعقوم والقضبة غرب مديرية الدريهمي.

وشملت المساعدات خياما وسلالا غذائية لخمسين أسرة وجدت نفسها في العراء، وقدمت السلال الغذائية لعشرات الأسر الأخرى في المناطق المشار إليها جنوبي مدينة الحديدة.

من جانب آخر، ثمن مكتب التربية والتعليم بمديرية الوازعية، بالساحل الغربي لمحافظة تعز، الدور الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية في تطبيع الحياة في المديرية سيما قطاع التعليم.

وافتتحت، الأحد، مدرسة قتيبة بن مسلم في مديرية الوازعية، بحضور السلطة المحلية. وقال مدير مكتب التربية إن إعادة ترميم وتأهيل وتأثيث المدرسة مكّن نحو 1000 طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية.

وتشمل حملة العودة إلى المدرسة، بتمويل الهلال، افتتاح 16 مدرسة في الساحل الغربي أعيد ترميمها وتأهيلها وتأثيثها. وتأثيث 10 مدارس افتتحتها الهيئة في وقت سابق، مع توزيع الحقيبة المدرسية المتكاملة بكافة المدارس المؤهلة في باب المندب بمحافظة تعز وصولاً إلى مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.