ألغام المليشيات الحوثية بالساحل الغربي.. جرائم يومية يدفع ثمنها الأبرياء

المخا تهامة - Friday 11 October 2019 الساعة 09:30 pm
الدريهمي/ المخا، نيوزيمن، حسين حيدر:

على طول امتداد الساحل الغربي لمحافظة الحديدة من الخوخة جنوباً مروراً بالحيمة والفازة والجاح والدريهمي وصولاً إلى قرية منظر بالحديدة، يكاد لا يخلو مكان منه إلا وزرعته مليشيات القتل والدمار الحوثية بالألغام المميتة، مما يؤدي إلى سقوط أعداد من الأبرياء بشكل مستمر.

في الأسبوع الماضي كان عبدالله الزرنوقي، النازح من بيت الفقيه، قبل تحرير أجزاء منها إلى الدريهمي، يسابق شروق الشمس وهو في طريق عودته على متن دراجته النارية إلى مسقط رأسه، متخذاً طريقه التي كان قد اعتاد عليها، مروراً وسط الكثبان الرملية.

لم يكن بحسبان الزرنوقي أن هناك خطراً يتربص به بين الرمال في الطريق الرابط بين الدريهمي وبيت الفقيه، بعد أن زرعت مليشيات القتل والإجرام الحوثية آلاف الألغام المحرمة في دروب يسلكها المدنيون.

عبرت دراجته النارية فوق لغم حوثي لينفجر بها، مطلقا كتلة من اللهب وصوتاً يصم الآذان.

قذف الانفجار بالزرنوقي وشقيقته عائشة -التي كانت تشاطره رحلة الموت- في الهواء، فتحول جسداهما إلى أشلاء ممزقة، ليفارقا الحياة في الحال.

وحسب الأهالى، فإن فاجعة الزرنوقي البالغ من العمر ثلاثون عاماً، وشقيقته عائشة، ليست الأولى، وإنما سبقتها العشرات من الحوادث المميتة، والتي تتكرر مشاهدها المأساوية، منذ أن وطأت مليشيات الحوثي المناطق الساحلية.