عرض "هوليودي" في صنعاء.. عصابة تضم نساء تقتحم مستشفى وتهرب متهماً بالقتل

@ صنعاء، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2019-10-22 22:34:20

اقتحمت عصابة مسلحة، تضم نحو 25 عنصراً بينهم نساء، الثلاثاء، مستشفى الثورة العام بصنعاء، وهربت متهماً بجريمة قتل، كان يرقد للعلاج في المشفى.

وقال ناشطون، إن مجموعة مسلحة مكونة من حوالي 25 رجلاً وامرأة، اقتحمت مستشفى الثورة الحكومي، بكامل عتادها القتالي (قنابل - مسدسات – رشاشات) وهربت متهماً بقضية قتل.

وأوضح الناشط جمال عبدالمغني، في تدوينة على حسابه في "فيسبوك، رصدها "نيوزيمن"، أن المجموعة المسلحة اقتحمت المستشفى في جريمة مخطط لها بإحكام شديد، والغرض تهريب قاتل يرقد في غرفة العمليات بقسم الجراحة، نتيجة إصابته بطلق ناري بعد أن قتل شخصا وحاول الفرار بالهرب.

وأضاف إن المهاجمين اختاروا توقيت تنفيذ العملية أثناء تناول أفراد حراسة المستشفى وجبة الغداء، مشيراً إلى أن المسلحين صوبوا أسلحتهم نحو الجنود المتواجدين في البوابات وأطلقوا النار في الهواء.

وأشار إلى أن مجموعة من المسلحين طوقوا محيط مستشفى الثورة من كل الاتجاهات، فيما تقدمت مجموعة أخرى وأشهرت أسلحتها نحو موظفي الطوارئ وبعض الأطباء.

وعقب ذلك تقدمت عناصر نسائية مسلحة، ضمن العصابة، لاقتحام المستشفى واشتبكن مع أفراد من الحراسة بالهراوات، وأطلقن النار من أسلحتهن في الهواء لإخافة الأطباء والعاملين.

في حين صعدت نساء أخريات إلى القسم الذي يرقد فيه المتهم بالقتل، وأطلقن النار بالقرب من الحارس المكلف بحراسة غرفة العمليات، وأجبرنه على إخراج المتهم الذي قدمت المجموعة لتهريبه من المستشفى بعد أن تماثل للشفاء تماماً.

ووفقاً للمصادر فإن المسلحين نفذوا عملية اقتحام مستشفى الثورة العام، في وقت كان يتواجد فيه طقم عسكري وجنود على بعد 30 متراً من بوابة الطوارئ، ولم يتدخل مطلقًا.