تكبيد هجومين للمليشيات الحوثية في التحيتا جنوبي الحديدة

المخا تهامة - Monday 18 November 2019 الساعة 10:15 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

شنت مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، مساء الأحد، هجوماً عنيفاً على مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة بالأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية.

وقالت مصادر محلية في التحيتا، إن المليشيات شنت هجوماً عنيفاً على الأطراف الجنوبية لمركز مدينة التحيتا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وبالقذائف المدفعية.

وأضافت المصادر إن المليشيات أطلقت عشرات القذائف من مدفعية الهاون الثقيل صوب الأحياء السكنية المكتظة بالسكان في وسط مدينة التحيتا وبشكل عنيف، بالتزامن مع الهجوم على مناطق جنوب المدينة هو الثاني من نوعه يوم الأحد، بعد أن شنت ظهراً هجوماً عنيفاً على المناطق ذاتها.

وحاولت المليشيات التوغل لسحب جثث القتلى من مسلحيها الذين سقطوا ظهراً.

وتصدت القوات المشتركة لهجوم عنيف شنته مليشيات الحوثي ظهر الأحد وكبدتها خسائر فادحة.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية بقيام مليشيات الحوثي بشن هجوم واسع من جهات عدة على مناطق جنوب التحيتا مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة. وخاضت القوات المشتركة اشتباكات عنيفة مع مسلحي المليشيا بمختلف أنواع الأسلحة وكسرت الهجوم بكل حزم.

وواصلت مليشيات الحوثي استهداف القرى النائية في مديرية الدريهمي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل عشوائي وتسبب القصف بأضرار بالغة بمنازل المواطنين وأدى إلى خلق حالة من الخوف والهلع في صفوف السكان لا سيما النساء والأطفال.