البيان الختامي لمهرجان الساحل يطالب المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات لإطلاق المعتقلين

المخا تهامة - Wednesday 04 December 2019 الساعة 05:47 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

طالب البيان الختامي لمهرجان الساحل الذي نظمه المؤتمر الشعبي العام في الساحل الغربي، إحياءً لذكرى استشهاد الرئيس علي عبدالله صالح والأمين العام للمؤتمر عارف الزوكا، المجتمع الدولي بممارسة أقصى درجات الضغط على مليشيات الحوثي الإجرامية لإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين في سجونها خصوصاً معتقلي الثاني من ديسمبر 2017م.

وقال البيان، إن انتفاضة ديسمبر خلفت واقعا جديدا على الأرض، وفرضت عزلة على المليشيات الكهنوتية، وأن أرض تهامة ستكون مقبرة للأئمة الجدد.

وجدد البيان العهد على الاستمرار في الانتفاضة التي اشعلها الشهيد الرئيس علي عبدالله صالح وتنفيذ وصاياه.

وحيا البيان بإجلال النضال السلمي الذي يفرضه الشعب في العاصمة، مؤكدا أن فجر الحرية بات قاب قوسين أو أدنى، وسيدك شعبنا أوكار الكهنوت، كما دك مارد الثورة بالأمس قصر البشائر.

وندد البيان بالجرائم والإجراءات التعسفية التي تقوم بها المليشيات في صنعاء والحديدة في محاولة لإقصاء انتفاضة الشعب المتجددة ضد العصابة الكهنوتية.

ودعا البيان، القوى الوطنية إلى اليقظة والحذر من محاولات شق الصف، وتوجيه أسلحتهم نحو المليشيات الكهنوتية.

وأكد البيان، على وحدة الصف الوطني في مواجهة المليشيات، مشيدا بتوحيد القوات تحت قيادة واحدة بالساحل الغربي.

وندد البيان بالتهديدات للملاحة الدولية المستمرة التي تقوم بها المليشيات، مفوضا القوات المشتركة بتحرير الحديدة وإنقاذ المدنيين الذين تستخدمهم المليشيات دروعا بشرية.

واعتبر البيان اتفاق استكهولم بأنه لم يجلب لأبناء الساحل الغربي سوى المآسي، وأن المليشيات استغلته في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب.

ودعا البيان المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن لإدانة القصف الصاروخي الذي استهدف المدنيين قي المخا وحيس والتحيتا.

كما طالب برفع العقوبات المفروضة على أحمد علي باعتبارها عقوبات جائرة.