تصعيد العمليات والتحشيد الحوثي بمدينة الحديدة والدريهمي

المخا تهامة - Friday 06 December 2019 الساعة 01:14 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

تواصل التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي بالقصف المدفعي العنيف والاستهداف المستمر وتحشيد المقاتلين في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة تزامنا مع هجمات في حيس والتحيتا.

قالت مصادر القوات المشتركة، مساء الأربعاء، ان المليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات كبيرة الى مواقعها في منطقة الشجينة شرق مدينة الدريهمي، حيث رصدت القوات 7 اطقم تحمل عشرات المسلحين الحوثيين. 

وعلى سياق متصل استهدفت مليشيا الحوثي مواقع القوات المشتركة بقناصة الدوشكا شرق مدينة الحديدة على خط كيلو 16. 

وقالت المصادر ان المليشيات استهدفت مواقع القوات بمدفعية الهاوزر في مديرية الدريهمي.

سقط العشرات من القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي خلال تصدي القوات المشتركة لهجوم شنته مليشيا الحوثي على مدينة حيس وآخر في الجبلية بالتحيتا جنوب محافظة الحديدة يوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019.

وكانت قالت مصادر عسكرية بالقوات المشتركة في الساحل الغربي، مساء الثلاثاء، إن مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، عاودت حشد مسلحيها ودفعت بتعزيزات نحو مديرية الدريهمي جنوب الحديدة. 

وذكرت المصادر أنها رصدت تحركات لمجاميع مسلحة دفعت بها المليشيات نحو مناطق شرق الدريهمي وتعزيزات لمواقعها. 

وأضافت أن المليشيات استقدمت تعزيزات ضخمة تتضمن أطقم وآليات عسكرية تحمل أسلحة ثقيلة ومتوسطة مختلفة.

 وفي السياق نفسه أفادت المصادر أن المليشيات استهدفت مناطق شرق الدريهمي بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وبسلاح عيار 12.7 وبسلاح معدل البيكا في أوقات متفرقة.

التصعيد الحوثي امتد بالقصف على منطقة الطور بمديرية التحيتا بالأسلحة الثقيلة بشكل مكثف وعنيف خلال ساعات العصر، الثلاثاءء. 

وذكرت المصادر أن المليشيات عاودت استهدافها للمنطقة مساء اليوم نفسه بالأسلحة الرشاشة المتوسطة وبسلاح الدوشكا من مواقع تمركزها في المناطق المحاذية للطور بشكل مكثف.

كما تعرضت مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة الساحلية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة للقصف بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والقناصة، بينما استهدفت المليشيات مواقع أخرى في المنطقة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 منذ ساعات الظهيرة حتى المساء.