الهلال يواجه فلامينجو في نصف نهائي كأس العالم للأندية

رياضة - Tuesday 17 December 2019 الساعة 08:47 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تلعب اليوم مباراة نصف النهائي الأول في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يواجه الهلال السعودي بطل آسيا، نادي فلامينجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

وكان الهلال قد تأهل الى هذا الدور بعدما تغلب على نادي الترجي التونسي بهدف نضيف في الدور الثاني من البطولة.

وتعد مباراة اليوم، هي الثالثة بين الفرق السعودية والبرازيلية في بطولة كأس العالم للأندية، حيث كانت البداية في نسخة عام 2000 عندما فاز كورينثيانز على النصر بنتيجة 0/2، وفي المباراة الثانية فاز ساو باولو على اتحاد جدة بنتيجة، 2/3 في نسخة عام 2005.

وفي لقاء آخر يسبق لقاء نصف النهائي الأول، يلتقي السد القطري، بنادي الترجي التونسي، في مباراة ترتيبية لتحديد صاحب المركز الخامس في البطولة.

وكان الترجي قد تعرض للهزيمة بهدف نظيف أمام الهلال، ضمن الدور الثاني للبطولة، بينما تعرض السد للهزيمة أمام مونتيري في اللقاء الثاني، ضمن نفس الدور بنتيجة 3/2.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة للسد في النسخة الحالية من البطولة، حيث افتتح الفريق مشواره في البطولة بالفوز بنتيجة 1/3 على هينجين من كاليدونيا الجديدة في الدور الأول.

وهذه هي المباراة الثانية التي تجمع بين السد والترجي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث سبق وتقابلا في نسخة عام 2011، وكانت المواجهة في الدور الثاني وفاز حينها السد بذلك اللقاء.

في المقابل، يخوض الترجي مباراة تحديد المركز الخامس للمرة الثالثة في 3 مشاركات له بمونديال الأندية حيث خسرها في نسخة 2011 أمام مونتيري، وفاز فيها بنسخة 2018 على جوادالاخارا بركلات الترجيح.