الجيش الليبي يبدأ بالتعمق في أحياء العاصمة طرابلس

العالم - Tuesday 17 December 2019 الساعة 06:51 pm
نيوزيمن، متابعات:

قال الجيش الوطني الليبي، الثلاثاء، إنه يحرز تقدما مستمرا في مناطق طرابلس التي تسيطر عليها ميليشيات ارهابية واخوانية متطرفة تعمل تحت إمرة فايز السراج.

وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، في بيان أن القوات تتقدم في طريق المطار جنوبي طرابلس، وتتحرك لإحكام الطوق على مناطق جديدة.

ولفت العميد المحجوب إلى أن دفاعات الميليشيات في طرابلس بدأت تتقهقر، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطني أصبحت متحاذية في مناطق عدة بطرابلس، لإحكام السيطرة عليها، والقضاء على تحركات الميليشيات.

وخلص الى القول: "انتقلنا من مرحلة التقدم في المحاور إلى مرحلة التعمق في المناطق داخل طرابلس".

وكانت مصادر عسكرية، أفادت بأن قوات الجيش الليبي تسيطر على طريق المطار الممتد من "كوبري" المطار إلى طريق مفترق الأصفاح وحتى النقلية جنوبي طرابلس.

وشنّ سلاح الجو الليبي، الثلاثاء، ثلاث غارات على ميليشيات طرابلس في عين زارة، جنوبي العاصمة طرابلس.

وخلال الأيام الماضية، حقق الجيش تقدما ضد ميليشيات طرابلس، وسيطر على مناطق الساعدية وكوبري الزهراء وعين زارة جنوبي العاصمة.

وفي المنحى نفسه، استهدفت غارات جوية للجيش الوطني الليبي مواقع الميليشيات المسلحة في مدينة سرت.

ويوم الاثنين، قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن الجيش "لن يقبل بوجود جندي أجنبي واحد" على أراضي ليبيا، مؤكدا أن بلاده "ليست قطر التي احتُلت بقواعد تركية"، وذلك تعليقا على اتفاق فايز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يمهد لوجود قوات تركية على الأرض.