السلطات الإيرانية تحتجز لاعباً أردنياً وتمنعه من السفر

رياضة - Wednesday 01 January 2020 الساعة 09:28 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

قامت السلطات الإيرانية من منع اللاعب الأردني أنس بني ياسين، المحترف في صفوف نادي فولاذ خوزستان، من السفر إلى بلاده، حيث تم إيقافه في مطار الخميني الدولي.

 وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا": "تم منع بني ياسين من العودة إلى الأردن؛ بسبب حوزته على مبلغ 47 ألف دولار، فيما لا يسمح القانون سوى بمبلغ 10 آلاف دولار".

 وأضافت "إيرنا": "السلطات الإيرانية أعادت اللاعب إلى الفندق، فيما تتابع إدارة ناديه المسألة القانونية من أجل حل القضية". 

 ونشر رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين، توضيحا عن القصة في تغريدة عبر حسابه على تويتر وقال فيها: "أنس بمكانة الابن، هو رجل حقيقي ولاعب مميز، ذهب للاحتراف في إيران، الآن منعوه من العودة إلى وطنه، النادي لم يدفع له مستحقاته المالية".

 وبعد تغريدة الأمير علي، خرج والد اللاعب وليد بني ياسين، للحديث عن الأمر، حيث نقل عنه الموقع الرسمي لتلفزيون المملكة الأردنية قوله: "ابني أموره جيدة وهو حالياً في الفندق، وليس هناك مشكلة مع النادي الذي يلعب في صفوفه، كان يحمل أموالاً يريد أن يحضرها معه إلى الأردن تزيد عن المسموح، قد يؤجل عودته وربما ينهي عقده هناك".

 ولا يجوز للمسافر حسب القانون الإيراني حمل أكثر من 10 آلاف دولار عند الخروج من البلاد، فيما كان بحوزة أنس 47 ألف دولار، وفق الوكالة الإيرانية.

 يشار إلى أن لاعب المنتخب الأردنى أنس بنى ياسين، البالغ من العمر 30 عاما، وصل منتصف شهر سبتمبر الماضى، إلى إيران، للانضمام لنادى فولاذ خوزستان، كأول لاعب أردنى يحترف فى الدورى الإيرانى، ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة ضغطا كبيرا على النادى الإيرانى من أجل السماح للاعب بالرحيل والعودة إلى بلاده مجددا.

 وبدأ بنى ياسين، مسيرته الكروية مع فريق العربى ولعب كذلك للحسين إربد والرمثا وشباب الأردن والفيصلى، وخاض عدة تجارب احترافية مع نجران والرائد السعوديين والقادسية الكويتى والظفرة الإماراتى، والآن يخوض خامس تجربة احترافية خارجية له مع فولاذ.