ورشة تعريفية بمشروع الأمن والحماية في إصلاحيتي عدن والمكلا

متفرقات - Saturday 18 January 2020 الساعة 03:48 pm
عدن، نيوزيمن، علي خميس:

نظمت مؤسسة السجين الوطنية، السبت، في عدن، ورشة تعريفية بمشروع تعزيز الأمن والحماية على المستوى المحلي في اليمن في إصلاحيتي عدن والمكلا، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP). 

وجرى خلال الورشة تعريف المشاركين من مكتب النائب العام ومصلحة السجون ووزارتي الشؤون الاجتماعية والتعليم الفني، بمحاور وأهداف ومراحل مشروع تعزيز الأمن والحماية الهادف إلى رعاية وتأهيل السجين وإدماجه في المجتمع. 

واستعرض عضو مجلس الأمناء ورئيس اللجنة الإشرافية للمشروع الدكتور هشام بازرعة، مشاريع خاصة بإصلاح وتأهيل وتدريب السجين وإدماجه بالمجتمع، منها الإفراج عن سجناء على ذمة حقوق مالية ومشاريع تغذية للسجناء ومشاريع أخرى.

من جانبه أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء صالح عبدالحبيب، أهمية المشروع الذي يشمل تنفيذ سلسلة من الورش التدريبية والتأهيلية للسجناء في إصلاحيتي عدن والمكلا. 

وشدد على ضرورة الارتقاء بالبنية التحتية في السجون، داعيا المنظمات المحلية والدولية إلى الإسهام في تأهيل السجون ورعاية السجناء.

في حين نوه عضو المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة الاستئناف بمحافظة عدن القاضي فهيم الحضرمي، بأهمية العمل المجتمعي والشراكة بين المنظمات من أجل تحقيق الغاية الأساسية المتمثلة في إعادة تأهيل السجناء ودمجهم بالمجتمع ليكونوا عناصر فاعلة تساهم في خدمة مجتمعهم. 

وشدد على ضرورة تطبيق البرنامج بالصورة المثلى على أرض الواقع لضمان بلوغ الأهداف المنشودة.