إضراب يغلق مدارس وادي حضرموت.. والحكومة تتجاهل مطالب المعلمين

متفرقات - Monday 20 January 2020 الساعة 06:07 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

استنكر معلمو وادي وصحراء حضرموت، الاثنين، تجاهل حكومة الشرعية لمطالبهم الحقوقية، بشأن تحسين مستوى معيشتهم، منذ العام الماضي. 

وندد التربويون، خلال وقفة احتجاجية أقاموها أمام مبنى مكتب التربية والتعليم بمدينة سيئون، بتجاهل الحكومة الشرعية مطالباتهم بالرغم من الإضراب وتوقف الدراسة لأكثر من أسبوعين في المدارس والثانويات الحكومية بالمحافظة.

وأعربوا عن أسفهم لما وصل اليه حال المعلم من المطالبة بحقوقه المشروعة في ظل تدهور العملة المحلية أمام الأجنبية وغلاء المعيشة والتي يذوق فيها المعلم مرارة العيش مع أبنائه.

وقال التربويون، إن الإضراب وتوقيف العملية التعليمية جاء لتشكيل ضغط قوي على المجتمع لإيصال رسالته إلى الحكومة ودفعها لسرعة الفصل في مطالب المعلمين المتمثلة في العلاوات والتسويات وصرف بدل طبيعة عمل للمستحقين لها، إضافة لترتيب أوضاع المعلمين والتربويين المنقولين، وكذا البحث الجاد في سبل تفعيل التأمين الصحي للعاملين في حقل التربية والتعليم.

وشددوا أن الإضراب سيستمر في عموم مدارس وادي وصحراء حضرموت حتى تلبية كافة المطالب وفقاً لتصريحات أدلى بها معلمون لمراسل "نيوزيمن".

وطالبوا الحكومة بالاعتذار عن اهانتها للمعلم بانقاص حقه في التسويات والعلاوات، كونه الشعلة والنواة الأولى للمجتمعات، حد قولهم.

يذكر أن المعلمين في وادي حضرموت نظموا في العاشر من أكتوبر من العام الماضي، وقفة احتجاجية أمام صالة الشهيد بامعبد خلال فعاليات احتفالات الجمهورية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية بحضور عدد من وزراء الحكومة بينهم وزير التربية والتعليم لدى الحكومة الشرعية، مجددين مطالبهم المرفوعة لحصولهم على حقهم المعيشي وتسوية اوضاعهم والرفع من درجاتهم الوظيفة المستحقة، وفقاً لقانون الخدمة المدنية، إضافة لإطلاق العلاوات السنوية المتوقفة منذ سنوات.