ليفربول وسانجرمان أمام وضعيات صعبة من أجل تخطي دور الـ16 لدوري الأبطال

رياضة - Wednesday 11 March 2020 الساعة 09:15 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تستكمل اليوم مواجهات إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب اليوم مبارتين يلتقي فيها كل من:

في اللقاء الأول يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب حديقة الأمراء نادي بروسيا دورتموند الألماني في المباراة التي سوف تلعب بدون حضور الجماهير، وذلك من أجل الحد من تفشي فايروس كورونا المستجد.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بروسيا دورتموند بنتيجة 1/2، ويعاني باريس سان جيرمان من عقدة الخروج من الادوار الأقصائية، وكانت أخر مرة تمكن فيها الفريق من التأهل الى الدور ربع نهائي للمسابقة يعود الى عام 2015.

ويسيطر باريس سانجرمان على جميع المسابقات المحلية في فرنسا، حيث يتصدر الدوري بفارق 13 نقطة عن اقرب منافسيه مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، كما تمكن من الوصول الى المباراة النهائية لكل من كأس فرنسا، وكأس الرابطة الفرنسية.

في المقابل يمر دورتموند بفترة جيدة حيث يتواجد حالياً في المركز الثاني وبفارق 4 نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ، وسبدخل المباراة متسلحاً بهدافه النرويجي إرلينغ هالاند، الذي استقدمه في فترة الإنتقالات الشتوية، وهو من تمكن من تسجيل هدفي دورتموند في مباراة الذهاب على أرضية ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وفي اللقاء الثاني يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي على ملعب أنفيلد نادي أتليتيكو مدريد الإسباني، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أتليتيكو بهدف دون مقابل، وعكس أغلب مباريات هذا الدور سيتزين هذا اللقاء بالحضور الجماهيري.

وتعرض ليفربول على شكل غير معتاد، لتلقي ثلاث هزائم في أخر خمس مواجهات له، كان اولها الخساراة ذهابا امام اتليتيكو بهدف دون رد، تم السقوط المدوي والاول له في الدوري الانجليزي هذا الموسم، أمام واتفورد بثلاثية نظيفة، ومن تم الخروج من مسابقة كأس الإتحاد الإنجليزي على يد تشلسي بثنائية نظيفة، لكنه عاد واستعاد توازنه بفوزه على بورنموث في الدوري بنتيجة 1/2.

في الجهة المقابلة يحتل أتليتيكو مدريد حالياً المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 45 نقطة، وبفارق نقطة واحدة على صاحب المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري الأبطال.

وتدرب أتلتيكو مدريد، أمس الثلاثاء، بكامل لاعبيه المتاحين على ملعب أنفيلد، وشارك في المران، ألفارو موراتا العائد من إصابة في الفخذ، وكذلك كوكي وفيتولو وأدان، وستحوم الشكوك حول مشاركة موراتا، فرغم تدربه بشكل طبيعي لكنه لم ينضم للفريق حتى اول أمس الإثنين، بعد انسحابه في مباراة إشبيلية بسبب تعرضه لكدمه في الفخذ.