مصرع العشرات من المليشيات وتدمير "قاعدة إيرانية" في سوريا بغارة جوية

العالم - Saturday 21 March 2020 الساعة 07:52 pm
جيروزاليم بوست، نيوزيمن:

قتل ما لا يقل عن 26 مقاتلا من المليشيات المدعومة من إيران في سوريا في غارة سرية، وفق ما نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" نقلا عن معطيات من المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ورجح المرصد أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية وراء الغارة التي قتلت المليشيات، غير أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن نفى أي علاقة له بالهجوم.

وفي 11 مارس قتل هجوم صاروخي 3 من عناصر التحالف الدولي (أمريكيان وبريطانية) الذي تقوده الولايات المتحدة في معسكر التاجي العراقي.

بعد ذلك بساعات، أبلغ سكان في البوكمال في سوريا وعبر الحدود في القائم العراقية، عن غارات جوية. ما دفعهم إلى الاعتقاد أن الأمر يتعلق بانتقام أمريكي وفق الصحيفة.

وكانت الولايات المتحدة قد ردت في ديسمبر بعد أن قتل مسلحون مدعومون من إيران مقاولا أمريكيا.

ووفق الصحيفة، تبين أن شدة الغارات الجوية في ليلة 11 مارس كانت فريدة من نوعها وألحقت أضرارا بالغة بقاعدة إيرانية ودمرتها بشكل شبه كامل.

وأضافت الصحيفة إنه في صباح 12 مارس كان الحطام واضحا. وتبين مقتل ما لا يقل عن 26 مقاتلا من الوحدات المدعومة من إيران في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في الأسبوع الماضي إن ترامب فوض الجيش الأمريكي في الرد على الهجوم الذي وقع يوم 11 مارس.

وكانت الولايات المتحدة قد حملت جماعة مسلحة مدعومة من إيران المسؤولية عن الهجوم لكنها لم تقل حتى الآن ما إذا كان للقيادة الإيرانية صلة بالهجوم.