جيبوتي تمدد العزل لأسبوعين لتجنب تفشي فيروس كورونا

العالم - Friday 17 April 2020 الساعة 11:08 pm
نيوزيمن، جريدة القرن:

أعلن الرئيس الجيبوتي إسماعيل جيله، عن تمديد فترة تدابير العزل في بلاده لمدة أسبوعين آخرين، لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

واشاد جيله في كلمة له بالجهود التي بذلتها الجهات الحكومية في بلادها لمكافحة وباء كوفيد -19 خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال «نحن نقوم بواجبنا، وما أنجزناه خلال الأسبوعين الماضيين يرقى إلى النجاح، ولكن يبقى أمامنا الكثير، وعلينا البقاء في المنازل والالتزام بالتباعد الاجتماعي من أجل الحد من انتشار هذا الوباء».

وأكد أنه سيسمح لعمال البناء بالعمل لعدة ساعات، اعتبارا من الأسبوع القادم، مشيدا بالمواطنين الذين قاموا بتنفيذ الإجراءات الاحترازية بالبقاء في المنازل.

وجدد الرئيس جيله دعوته للمواطنين بالتحلي بالصبر والمكوث في المنازل خلال الأسبوعين القادمين.. وقال «أنتم تقومون بعمل كبير جدا من أجلكم ومن أجل الوطن».

وخلص الى القول "نجاحنا مرهون بتعاون المواطنين من أجل الحد من انتشار هذا الفيروس.. ليس هنالك حل آخر سوى البقاء في المنازل لكبح هذا الوباء في بلادنا».

وكانت وزارة الصحة الجيبوتية اعلنت في آخر بيان لها الأربعاء عن تسجيل 72 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضح أمين عام الوزارة الدكتور/ صالح بنويتا في بيانه حول تطورات الوباء أن حالات الإصابة الجديدة تم اكتشافها بعد إجراء إختبارات (كوفيد 19) ل 580 شخصا، مشيرا إلى أن جميع الإصابات الجديدة تعود لأشخاص انتقلت العدوى إليهم عبر الاختلاط بمصابين.

وأفاد بنويتا انه تم وضع 159 شخصا تحت المراقبة في مراكز الحجر الصحي، فيما يتلقى 361 مصابا الرعاية الطبية حاليا، وتماثل 18 شخصا للشفاء الاربعاء.

وبحسب البيانات الرسمية بلغت احصائية ضحايا كورونا في جيبوتي حتى يوم الاربعاء 435 حالة اصابة مؤكدة، إلى جانب 71 حالة شفاء وحالتي وفاة فضلا عن إجراء 5936 اختبارا للحالات المشتبه باصابتها.

ووفقا اللإحصائيات الدولية فان عدد حالات الاصابة بهذا الفيروس في جيبوتي بلغ حتى مساء اليوم الجمعة 591 حالة بينما استمر عدد الوفيات حالتين وزاد عدد ممن تماثلوا للشفاء الى 73 حالة.