فيروس كورونا يستبيح الكرملين والبيت الأبيض

العالم - Wednesday 13 May 2020 الساعة 02:20 pm
نيوزيمن، (mc):

يتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في روسيا اكثر من 240 الف شخص، وتعد العاصمة موسكو اكثر تضررا من كافة باقي روسيا، ما يجعل البلاد في المركز الثاني عالميا من حيث عدد الاصابات بعد الولايات المتحدة الامريكية.

وقد سعى ساكن الكرملن الى تشديد الاجراءات للحد من عدد الاصابات او تلافيها، الا ان الفيروس استطاع ان يقتحم الكرملن ويغزو جسم المتحدث باسم الرئيس الروسي فلادمير بوتين ديمتري بيسكوف الذي يخضع للعلاج حاليا والذي يؤكد انه لم يلتق بالرئيس منذ شهر على الاقل، فهل بوتين بعيد عن الخطر؟

فيروس كورونا استباح البيت الابيض ايضا حيث اعلن عن عدد من الاصابات في البيت الابيض، احداها لمساعد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بعد ان اصيبت كاتي ميلر السكرتيرة الصحفية لبنس، وهي زوجة ستيفن ميلر احد اهم مستشاري دونالد ترامب، هذا اضافة الى حالة اعلن عنها للمساعد الشخصي لايفانكا ترامب ابنه الرئيس ومستشارته الخاصة.

هذه الحالات اجبرت البيت الابيض على تغيير جانب كبير من البروتوكولات، الا ان المؤكد ان فيروس كورونا لا حدود له وحاليا في حالة مراوغة شديدة مع زعماء العالم، ولا احد يستطيع التوقع بساعة هجومه عليهم، ولا اذا ما سيتغلب العلماء عليه وينجحون في فك شفرته والقضاء عليه.