تصعيد حوثي بالأسلحة الثقيلة على مديريات جنوب الحديدة وإصابات بالرصاص والعبوات

المخا تهامة - Friday 15 May 2020 الساعة 11:59 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

القصف والاستهداف المكثف يتواصل على القرى والأحياء السكنية والمزارع في كافة مديريات جنوب الحديدة من قبل مليشيا الحوثي وأخمدت القوات المشتركة مصادر نيران حوثية غداة إفشال وتكبيد تسللين في 48 ساعة بينما أصيب مدنيون بعيارات قناصة وعبوات ناسفة.

أكدت مصادر عسكرية في حيس ضرب وإخماد مصادر نيران حوثية تواصل القصف والاستهداف على مركز المدينة والأحياء السكنية.

وقالت مصادر محلية في الدريهمي جنوب الحديدة ان مليشيا الذراع الإيرانية قصفت القرى السكنية في المديرية ب 6 قذائف هاون عيار 120 وقذيفتي هاوزر في الوقت الذي فتحت نيران أسلحتها الرشاشة عيار 14,5 صوب منازل المواطنين بشكل عشوائي وهستيري .

إصابات بالرصاص وعبوة

واصيب مواطنان من أسرة واحدة برصاص مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، أثناء مرورهما في الخط الرابط بين مديريتي حيس والخوخة بالحديدة.

وقال احد الأقارب أن والده حسن أحمد هاشم عبدالله ذات 40 عاماً اصيب بطلق ناري في أعلى الكتف الأيمن من قبل عناصر حوثية، بينما أصيب خاله علي حسن صلاح عبدالله ذات 20 عاماً بطلق ناري في الرقبة.

مصادر طبية أشارت إلى تقديم الإسعافات الأولية للجريحين في المستشفى الميداني بالخوخة قبل تحويلهما إلى مستشفى أطباء بلا حدود في المخا لاستكمال العلاج.

وفي الجاح بمديرية بيت الفقيه اصيب مواطن اربعيني بجروح خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية.

وفقا لمصادر طبية في مستشفى الخوخة أصيب المواطن صادق محمد علي عبد الله (40 عاماً ) بجروح خطيرة في أنحاء متفرقة من جسده إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي في خط الجاح ونقل من مستشفى الخوخة بعد تقديم الإسعافات الأولية إلى مستشفى أطباء بلا حدود في المخا لاستكمال العلاج.

تصعيد متزايد

وخلال الساعات الثماني والأربعين الماضية واصلت مليشيات الحوثي تصعيدها بقصف واستهداف الأحياء السكنية والمزارع في مديرية التحيتا وبلدة الجبلية التابعة لها وفي مديرية حيس وفي مديرية الدريهمي، مستخدمة قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والعيارات المدفعية الثقيلة والمتوسطة والأسلحة الرشاشة والأسلحة القناصة.

وكانت كسرت القوات المشتركة ثاني محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الذراع الإيرانية في اليمن، خلال 24 ساعة، الأربعاء، في الجبلية وتمكنت من تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وحققت إصابات مباشرة في مخابئ جيوب المليشيات.