الحديدة.. إخماد مدفعية وزحفٍ ثالث للحوثيين والعميد طارق أبلغ قواته "توجيهات في الانتظار"

المخا تهامة - Monday 25 May 2020 الساعة 09:14 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أخمدت القوات المشتركة، الاثنين 25 مايو 2020م، زحفاً حوثياً في حيس، هو الثالث في الحديدة خلال يومي العيد، كما أسكتت مصادر نيران ثقيلة، للمليشيات الحوثية ذراع إيران في اليمن، كانت عاودت استهداف القرى في الدريهمي، غداة كسر زحف حوثي في المديرية وهجوم في كيلو16 بالحديدة.

وكرر قائد المقاومة الوطنية، عبر منصة تويتر، مساء الاثنين، التنويه بتوجيهات لرفع الجاهزية والاستعداد "وانتظار توجيهات".

وأخمدت القوات المشتركة زحفاً حوثياً باتجاه المواقع الأمامية للقوات في جبهة حيس ودمرت طقما قتاليا ومصرع من فيه من اتجاه مفرق العدين- حيس.

مصادر متطابقة في القوات المشتركة بالساحل الغربي أعلنت عن تزايد الاستغاثات المحلية واستنجاد سكان القرى والمديريات المحررة جنوبي الحديدة جراء التكثيف الحوثي للقصف العشوائي باستخدام كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والاستهداف المباشر واليومي للقرى الآهلة ومراكز المدن والأحياء المزدحمة وسقوط مزيد الضحايا المدنيين.

>> رفع الجاهزية القتالية لقوات حراس الجمهورية على وقع استغاثات محلية في الحديدة

وقالت مصادر عسكرية، مساء الاثنين، إن القوات المشتركة تعاملت مع مصادر نيران حوثية وأخمدتها بالسلاح المناسب في الدريهمي.

مشيرة أن المليشيات الحوثية أطلقت 10 قذائف دبابات، وعددا من قذائف الهاون على مناطق متفرقة من الدريهمي.

وتمكنت القوات المشتركة في الدريهمي، الليلة الماضية، من كسر زحف للمليشيات وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد، وفقا لذات المصادر، بعد ساعات من مواجهات وكسر هجوم حوثي في كيلو16 بمدينة الحديدة صباح يوم العيد.

إلى هذا كرر العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، مساء الاثنين، بعد زيارة تفقدية للواء التاسع حراس، التنويه لمحتوى توجيهات للقوات المرابطة برفع الاستعداد وانتظار توجيهات بمهام مرتقبة.

>>طارق صالح: أسلحة إيران تمر عبر ميناء الحديدة و"ستوكهولم يلفظ أنفاسه الأخيرة"

وجدد طارق صالح في حسابه بتويتر التأكيد على توجيه قيادة اللواء التاسع حراس الجمهورية "بمواصلة برامج التدريب والتأهيل وانتظار توجيهات لتنفيذ أي مهام مستقبلية في معركة شعبنا المفتوحة ضد المشروع الإيراني وهزيمة ميليشيات الإجرام الحوثية".

وفي فعالية ميدانية صباح الاثنين بمواقع اللواء التاسع حراس بالساحل الغربي شدد قائد المقاومة الوطنية على أخذ الاستعدادات اللازمة، عطفا على زيادة الخروقات الحوثية ومضاعفة معاناة المواطنين في المناطق المحررة علاوة على تكريس الهيمنة الحوثية، بتراخ أممي، والسيطرة على موانئ الحديدة ونهب خيرات المدينة وإيرادات الميناء واستمرار تدفق الأسلحة الإيرانية، مؤكدا أن اتفاق السويد يلفظ آخر أنفاسه بعد الفشل في تنفيذ أي من بنوده.

>> العربدة الحوثية تواصل الهجمات وهمجية القصف في مناطق الحديدة

التصريحات الجديدة جاءت غداة توجيه قائد المقاومة الوطنية برفع الجاهزية والاستعداد في الساحل الغربي في برقية عشية العيد إلى مقاتلي المقاومة في الساحل الغربي.

وتزايدت يوميات وتداعيات العربدة الحوثية فلتان النيران العشوائية التي تمطر قرى ومدن وتجمعات السكان والمواطنين مواقع القوات المشتركة في التحيتا وحيس والدريهمي وبيت الفقيه، بالإضافة إلى الخروقات الخطيرة والمتواصلة يومياً في مدينة الحديدة وعبر خطوط التماس المتقدمة.