قيادة التحالف تواسي أسرة شهداء مجزرة مليشيات الحوثي في حيس بالحديدة

المخا تهامة - Friday 26 June 2020 الساعة 08:35 pm
حيس، نيوزيمن، حسام بكري:

شنت مليشيات الحوثي الإجرامية، ذراع إيران في اليمن، قصفاً مدفعياً باتجاه الأحياء السكنية في مدينة حيس بالحديدة، وتسببت باستشهاد امرأة وطفل وإصابة طفلة، وبادرت قيادة التحالف بمكرمة مالية لأهالي الضحايا.

وقدم عضو القيادة المشتركة قائد اللواء السابع عمالقة العميد علي الكنيني، خلال زيارة لأُسر الضحايا، واجب العزاء والمواساة، وقدم لأهالي الضحايا مكرمة مالية للتخفيف من معاناتهم وهي من قائد قوات التحالف العربي بالساحل الغربي العميد الركن أبو محمد المزروعي.

وقال الإعلامي في ألوية العمالقة فيصل الدرامي لنيوزيمن، إن مليشيات الحوثي قصفت بقذائف الهاون أحياء سكنية متفرقة في مركز المدينة واستهدفت منزلاً في حي ربع الحضرمي، وتسببت في استشهاد امرأة مسنة وطفل وإصابة طفلة وخلف القصف أضراراً مادية في المنزل.

وأوضح الإعلامي فيصل الدرامي، أن القصف طال أحد منازل "بني المسيب" في حارة المعش بحي ربع الحضرمي، واستشهدت الحاجة "سعود سالم مسيب" في السبعينيات من عمرها، كما استشهد الطفل "سعيد احمد سعيد مسيب" البالغ من العمر أربع سنوات، وكذلك أصيبت الطفلة "عزيزه احمد جمجم" البالغة من العمر سبع سنوات بجروح متفرقة جراء شظايا قذيفة هاون.

وفي السياق، أفشلت القوات المشتركة، مساء الخميس، تسللاً حوثياً على الأبطال المرابطين شمال غرب المدينة وكثفت من قصفها المدفعي صوب الأحياء السكنية في حيس.

وحاولت المليشيات التسلل من أماكن سيطرتها من قرية الحمينية غرب بيت مغاري شمال غربي حيس، وأفشل أبطال اللواء الحادي عشر عمالقة محاولة التسلل وردوا على مصادر نيران المليشيات الحوثية الذي طال الأحياء وكبدوا العناصر المتسللة خسائر فادحة واجبروها على الفرار.