القوات المشتركة تضاعف خسائر مليشيا الحوثي البشرية والمادية في الحديدة

المخا تهامة - Thursday 02 July 2020 الساعة 10:24 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

عاودت مليشيات ذراع إيران، مساء الخميس، القصف المكثف على القرى السكنية في الحديدة، بينما تلقت المليشيات ضربات موجعة كبدتها خسائر على يد أبطال القوات المشتركة في مواجهات إفشال تسلل حوثي وضرب مصادر قصف ونيران.

أمطرت مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، القرى السكنية في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة بالقذائف المدفعية والأسلحة المتوسطة. وقالت مصادر محلية إن المليشيات الحوثية قصفت القرى السكنية في جنوب مركز المديرية بقذائف الهاون بشكل عنيف في الوقت الذي فتحت نيران أسلحتها الرشاشة عيار 12,7 وعيار 14,5 وعيار البيكا صوب منازل المواطنين.

المليشيات الحوثية منيت بخسائر بشرية ومادية، على يد القوات المشتركة في أربعة قطاعات بجبهة الساحل الغربي. وأفاد مصدر عسكري أن تعزيزات وصلت عبر خط زبيد للمليشيات الحوثية المتمركزة جنوب مديرية التحيتا وحاولت التسلل إلى مزارع شرق منطقة الجبلية. وأكد المصدر أن تعزيزات وتحركات المليشيات كانت مرصودة وسرعان ما انتهت بالفشل الذريع ومصرع وجرح عدد من المتسللين وإجبار البقية على الفرار.

في السياق نفسه، تم إخماد مصادر نيران المليشيات التي استهدفت قرى ومزارع المواطنين في المنطقة، وحققت القوات المشتركة في وقت لاحق إصابات مباشرة في مخابئ بقايا جيوب المليشيات الحوثية موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم أثناء استهدافهم الأحياء السكنية في مركز مديرية التحيتا وقرى ومزارع المواطنين شرق الجاح بمديرية بيت الفقيه وجنوب مدينة الدريهمي مركز مديرية الدريهمي، والأحياء السكنية في مركز مديرية حيس.

وكانت قد أخمدت القوات المشتركة في الليلة الماضية مصادر نيران لمليشيات الحوثي طالت القرى السكنية في مديرية الدريهمي، وقال مصدر ميداني في القوات المشتركة إن المليشيات الحوثية استهدفت القرى السكنية جنوب مركز المديرية بقذائف الهاون بشكل عشوائي. وأضاف المصدر إن القوات المشتركة ردت على مصادر النيران الحوثية ووجهت لها ضربات مركزة وحققت إصابات مباشرة في صفوف المليشيات انتهت بإخمادها.