برشلونة يواصل صراعه على لقب الليجا عندما يستقبل اسبانيول في ديربي مقاطعة كاتالونيا

رياضة - Wednesday 08 July 2020 الساعة 03:18 pm
عدن، نيوزيمن:

يتواصل الصراع ما بين الغريمين التقليديين، برشلونة وريال مدريد، على لقب الدوري الإسباني هذا العام، ويتصدر ريال مدريد حالياً جدول الترتيب برصيد 77 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن برشلونة الوصيف، مع تبقي أربع جولات على نهاية الموسم. 

وتعرض برشلونة لتعادلين في الجولة الـ32 والـ33، جعلته يبتعد بفارق 4 نقاط عن المتصدر، لكنه عاد وانعشت آماله مرة أخرى بفوزه في الجولة الماضية على فيريال بنتيجة 1/4.

ويستقبل برشلونة في هذه الجولة على ملعبه الكامب نو، نادي إسبانيول صاحب المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة في ديربي مقاطعة كاتالونيا. 

وسيغيب عن برشلونة في لقاء اليوم الظهير جونيور فيربو والذي يعاني من انزعاج في الفخذ الأيمن، وستتحدد عودته للمباريات بناءً على سرعة تعافيه من الإصابة، وشارك فرينكي دي يونج في المِران الأخير الذي خاضه برشلونة قبل لقاء الديربي، بينما أدى فيربو تدريبات فردية، ورغم ذلك، استبعد كيكي سيتين، المدير الفني للبارسا، دي يونج لعدم اكتمال جاهزيته، بالإضافة إلى عثمان ديمبلي وصامويل أومتيتي؛ بسبب الإصابة.

وحسم جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة مستقبل المدرب كيكي سيتين بعد تقلص فرص الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وأكد بارتوميو أن سيتين مستمر في الموسم المقبل، مضيفا إنه غير نادم على إقالة إرنستو فالفيردي مدرب البارسا السابق.

وقاد فالفيردي برشلونة لإحراز لقب الدوري في موسمين متتاليين وكان يتصدر المسابقة بفارق الأهداف قبل إقالته مطلع العام الجاري وتعيين سيتين الذي حاول تطوير الأداء لكن النتائج جاءت متباينة.

وتحدث المدرب كيكي سيتين عن امكانية فوز برشلونة بلقب الليجا هذا الموسم قائلاً: "بالتأكيد يمكننا الفوز بالليجا، وعلينا أن نحافظ على الأمل حتى اليوم الأخير، ويجب الفوز في كل المباريات".

وعن الثلاثي ميسي وسواريز وجريزمان: "في المباراة الماضية كانوا رائعين للغاية، وانتهت الفرص في شباك الخصم، لكنني لا أسير وفق أداء مباراة واحدة".

وعن الإطاحة بإسبانيول لدوري الدرجة الثانية: "ليس برشلونة هو من سيرسله للدرجة الثانية، لو حدث ذلك سيكون نتيجة عمله طوال الموسم".

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

ريال بيتيس × أوساسونا 21:30

خيتافي × فياريال 21:30