أهالي صبران بالتربة يحذِّرون من تحركات لمسلحين للسيطرة على بقية الجبل

الجبهات - Wednesday 08 July 2020 الساعة 03:56 pm
تعز، نيوزيمن، باسم علي:

حذر أهالي منطقة صبران، جنوب تعز، من وجود تحركات مريبة لمسلحين من الجهة الشرقية للجبل، ليلة الأربعاء، تستهدف أبناء صبران المتواجدين في الجبل وبيوتهم وأطفالهم، في محاولة لتطويق الجبل.

وقال أهالي صبران، إن هذا التحرك يأتي بالتزامن مع تحرك مماثل من الجهة الغربية من قبل المجاميع المسلحة التي يطالب الأهالي بإخراجها من الجبل وفق الاتفاق مع اللجنة المشكلة من المحافظ.

وأشار أهلي صبران أن أبناءهم المتواجدين لحراسة قراهم أفادوا بأن المجاميع المسلحة التي يقودها المدعو أسامة القردعي والمنشق عن اللواء 35 المدعو محمود البناء وابن عمه المدعو عمار عزام البناء يقومون حالياً بحفر الخنادق مع محاولة التقدم نحو مساكن المدنيين.

وقال الأهالي إن هذا التحرك الخطير يأتي بعد انتهاء المهلة التي طلبتها هذه المجاميع المسلحة من العميد عبدالرحمن الشمساني رئيس اللجنة المكلفة من قبل المحافظ للانسحاب من الجبل والتي انتهت مساء الثلاثاء ليتفاجأوا حالياً برفض هذه المجاميع المسلحة الانسحاب وتنفيذ الاتفاق، بل تقوم حالياً بمحاولة التقدم نحو مواقع أبناء المنطقة في الجهة الشرقية من الجبل.

وحذر الأهالي من خطورة ما ستقدم عليه هذه المجاميع المسلحة في الساعات القادمة بحق أبناء المنطقة، خاصة وأنها قد أقدمت يوم الجمعة الماضية على قتل وإصابة 9 من أبناء المنطقة بعضهم حالاتهم خطيرة بعد أن قامت بالاعتداء على أبناء المنطقة واقتحام منازلهم لرفضهم تواجدها فيها.