كورونا يتوحش عالمياً.. 14 مليون إصابة منها مليون في 100 ساعة

العالم - Sunday 19 July 2020 الساعة 08:40 am
نيوزيمن، رويترز:

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم اليوم السبت حاجز 14 مليون حالة، وسجلت لأول مرة  مليون حالة إصابة في أقل من 100 ساعة.

وسُجلت أول حالة إصابة بكورونا في الصين في أوائل يناير، واستغرق الوصول إلى مليون حالة 3 أشهر.. في حين قفزت حالات الإصابة من 13 مليون حالة، في 13 يوليو، إلى 14 مليون حالة خلال 4 أيام فقط.

واعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق تسجيل أكبر حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا في العالم منذ بدء تفشيه، مع رصد 237 ألف إصابة يوم الجمعة. 

كما سجّلت الولايات المتّحدة، لليوم الثالث على التوالي، حصيلة قياسيّة من الإصابات الجديدة بالفيروس تجاوزت 77 الف حالة خلال 24 ساعة، بينما سجلت الصين 22 إصابة جديدة بكورونا في البر الرئيسي.

وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19، أن الدولة الأكثر تضرّراً من الوباء في العالم سجّلت خلال 24 ساعة 77,638 إصابة جديدة بالوباء ليصل إجمالي الإصابات إلى نحو 3.64 مليون، إضافةً إلى 927 وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الذين حصد الفيروس الفتّاك أرواحهم في هذا البلد إلى 139,128 شخصاً.

يأتي ذلك فيما قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إنه لن يفكر في إصدار أمر عام يلزم الناس بوضع كمامات لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وسئل ترمب خلال مقابلة في محطة "فوكس نيوز" Fox News  عما إذا كان سيفكر في إصدار أمر فقال: "لا، أريد أن يكون للناس قدر من الحرية، ولا أؤمن بذلك".

ومنذ نهاية يونيو تواجه أقوى دولة في العالم تزايداً متسارعاً في أعداد المصابين بالفيروس ولا سيّما في الولايات الواقعة في غرب البلاد وجنوبها.

وعلى مدار الأيام العشرة الأخيرة تراوح عدد الإصابات الجديدة المسجّلة يومياً في امريكا ما بين 55 ألفاً و67 ألف إصابة.

وفي الصين، أعلنت لجنة الصحة الوطنية، السبت، تسجيل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي في 17 يوليو ارتفاعا من 10 حالات قبل يوم.

وقالت اللجنة في بيان إن من بين الإصابات الجديدة تم تسجيل 16 حالة في منطقة شينغ يانغ بغرب الصين. وكانت الحالات الست الأخرى لأشخاص قادمة من الخارج.

وسجلت الصين 14 حالة إصابة جديدة لأشخاص لم تظهر عليهم أعراض ارتفاعا من خمس حالات قبل يوم.

وقالت اللجنة إنه بحلول الجمعة بلغت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في بر الصين الرئيسي 83,644 حالة.. بينما ظل عدد حالات الوفاة عند 4634 دون تغيير.

وتنتشر إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أول حالات في الصين في ديسمبر عام 2019.

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة وجاءت البرازيل في المركز الثاني، فيما تأتي الهند في المركز الثالث وحلت روسيا في المركز الرابع.