الحوثي يوقف نظام تسديد فواتير الانترنت عبر "يمن نت" في عدن

إقتصاد - Sunday 26 July 2020 الساعة 11:48 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أوقفت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، نظام تسديد فواتير خدمة الانترنت الأرضي، للمشتركين عبر مكتب (يمن نت) في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وجاءت الخطوة في وقت كان ينتظر فيه قطاع واسع من اليمنيين، قيام حكومة الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بتحرير قطاع الاتصالات ووضع حد لهيمنة المليشيا الحوثية عليه.

وقال مستخدمون في مدينة عدن، إنهم تفاجأوا بتوقف "يمن نت" عن تسديد فواتير الخدمة، وتحويل العملية عبر المركز الرئيسي الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي، في صنعاء.

وكان الصحافي صالح البيضاني، قد كشف في وقت سابق عن معلومات صادمة، حول ارتباط وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الشرعية، بمليشيا الحوثي.

وقال الصحافي البيضاني، في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، إن "وزارة الاتصالات في الحكومة الشرعية باتت إحدى أخطر نقاط الضعف نتيجة لأدائها المشبوه وارتباط العديد من قياداتها بشبكات الفساد في صنعاء وعدن على حد سواء".

وأكد أن وزير الاتصالات لطفي باشريف، يعرقل أي محاولات لفصل التحكم في الانترنت والبريد وكافة الأنظمة التي ما زالت تدار من قبل الحوثيين.

وذكر أن بعض المحيطين به (باشريف) يقومون بزيارة مناطق سيطرة الحوثي بشكل منتظم"، مضيفا إن وزارته "ما تزال تدار بالكامل من الجراف بصنعاء".

وقال البيضاني، في تغريدة أخرى: "استطاع الحوثيون زرع الكثير من العناصر داخل شبكات الفساد في الشرعية حتى تحظى تلك العناصر بالحماية الذاتية التي يوفرها لوبي الفساد النافذ والمتماس".

وخلص إلى القول: "يستطيع المسؤول في الشرعية إذا أراد أن يصبح بطلا أن يحمل التحالف العربي مسؤولية الفشل في أي وقت، بينما لا يستطيع حتى التلميح لدور شبكات الفساد حتى لا تتضرر مصالحه ويفقد منصبه".