ذراع إيران تصادر حصة الجوف من الغاز المنزلي وتفاقم معاناة السكان

إقتصاد - Friday 14 August 2020 الساعة 10:13 am
الجوف، نيوزيمن:

حذرت مصادر محلية من تفاقم الأوضاع المعيشية للسكان في محافظة الجوف الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، الذراع الايرانية في اليمن، نتيجة لأزمة الغاز التي تفتعلها في مناطق سيطرتها.

وبحسب المصادر التي تحدثت مع نيوزيمن، فإن المحافظة تعيش للأسبوع الثاني على التوالي وضعا مزريا مع انعدام شبه تام للغاز المنزلي بالمدينة، بعد ان صادرت المليشيا حصة المحافظة للسوق السوداء في المحافظات الأخرى.

وقالت المصادر إن المعاناة بلغت حدا لا يطاق مع استمرار أزمة الوقود ومتاجرة مليشيا الحوثي بالأوضاع الإنسانية لتحقيق ثراء فاحش رغم وصول مخصصات كافية من وقود الغاز من محافظة مأرب.

وأضافت المصادر إن الأهالي يمضون أياما في البحث عن اسطوانة غاز لطهي الطعام، في حين تقف مئات المركبات أمام محطات بيع الوقود التي خصصتها مليشيا الحوثي لتوزيع المادة.

المصادر أكدت أن المليشيا تقوم بمصادرة حصة المحافظة من مادة الغاز التي تصل من محافظة مأرب ونقلها إلى صنعاء، لتضاعف معاناة السكان، والتي أثرت بشكل حاد ومباشر على أوضاع السكان المعيشية.

وقالت المصادر إن مشرفي مليشيا الحوثي في المدينة انخرطوا للعمل في السوق السوداء واحتكار وقود الغاز المنزلي وبيعه بأسعار مضاعفة.