البيضاء.. تنظيم القاعدة تعدم 6 من أبناء المحافظة

@ البيضاء، نيوزيمن: الجبهات

2020-08-28 11:14:27

أعدم تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء، 6 مواطنين من أبناء المحافظة، الخميس، بتهمة انتمائهم لمليشيا الحوثي واندلعت على إثرها مواجهات عنيفة بين أبناء القبائل وعناصر التنظيم.

وأوضح مصدر محلي لنيوزيمن، أن عناصر تنظيم القاعدة اختطفوا عددا من آل الرصاص وآخرين في منطقة سيلة طياب بمديرية مسورة، مشيرا إلى أن المختطفين كانوا قادمين من بيحان شبوه في طريقهم إلى ديارهم.

وأضاف المصدر، أن عناصر التنظيم أقدموا على تصفية 5 مختطفين من آل الرصاص وشخصا آخر كان يرافقهم بتهمة انتمائهم لمليشيا الحوثي.

وبحسب المصدر فإن الشهداء هم: مصطفى علي محمد آل علوي الرصاص، وسالم حسين محمد آل علوي الرصاص واثنان من أبناء سالم الهيج الرصاص، وابن علي الهيج الرصاص، والسادس من قبيلة ال مسود.

وعقب هذه الجريمة تداعت قبيلة آل الرصاص ،مساءً، للثأر من عناصر القاعدة واندلعت اشتباكات بين الطرفين في منطقة البرح (الواقعة بين محافظتي البيضاء وشبوة) سقط جراءها عدد كبير قتلى وجرحى من الطرفين.

إلى ذلك أفاد المصدر بوجود 5 مختطفين آخرين من آل العزاني لدى تنظيم القاعدة في جريمة أخرى تتعلق بإعدام طبيب الأسنان مظهر اليوسفي بالصومعة منتصف الشهر الجاري.

ونقل المصدر خشية آل العزاني من إعدامهم ذويهم على يد عناصر التنظيم في أي لحظة.