صنعاء.. تكرار الاعتداءات على أراضي المشتركين في الجمعية السكنية لموظفي رئاسة الجمهورية

@ صنعاء، نيوزيمن: السياسية

2020-09-13 10:59:17

ذكرت مصادر مطلعة أن جهات مسؤولة بالتعاون مع مجاميع يتبعون مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة قاموا بالتعدي على أراض مملوكة لمواطنين.

المصادر أوضحت أن المشتركين في الجمعية السكنية لرئاسة الجمهورية بمنطقة "نجد الفوارس" بالأمانة يشكون من تعرضهم للاعتداء والتهديد كلما حاولوا البناء في أراضيهم.

واتهم المتضررون مسئولي لواء "غمدان"، وكذلك رئيس لجنة حصر وتوثيق أراضي القوات المسلحة، بأنهم يقومون باعتقال كل من يحاول البناء في أرض مملوكة منذ عشرين عامًا ويتم اقتيادهم مباشرة إلى "السجن الحربي".

الجدير بالذكر أن المشتركين في الجمعية السكنية لديهم رخص رسمية وأوامر من رئيس المجلس السياسي الحالي مهدي المشاط التابع لمليشيا الحوثي، وأوامر أخرى من صالح الصماد.

وبحسب المتضررين فإن تلك الأوامر لا يعمل بها أبدًا، وهم اليوم لا يستطيعون البناء فوق بيوتهم ولا يستطيعون إصلاح بيوتهم التي تضررت مع سقوط الأمطار.

واستغرب مهتمون من عدم تنفيذ التوجيهات الصادرة من جهات الاختصاص والرئاسة، متسائلين عمن يحكم صنعاء في الوقت الحاضر ولماذا كل هذه المضايقات.

هذا وتسعى مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، وبشكل حثيث إلى تغيير الخارطة السكانية والجغرافية للعاصمة صنعاء ومحيطها.

يأتي ذلك من خلال الاستيلاء المباشر على الأراضي وشراء مناطق شاسعة، الهدف منها السيطرة وغسيل ملايين الريالات التي يتم نهبها من إيرادات ورواتب الموظفين، ناهيك عن نهب المساعدات وانتشار السوق السوداء بشكل جنوني.