قيصرية ناجحة تنقذ جنيناً توفيت أمه متأثرة بجراح قصف حوثي

متفرقات - Thursday 24 September 2020 الساعة 09:15 am
تعز، نيوزيمن:

بعد يوم من ولادته، لن يعثر الطفل "جهاد" على أمه التي توفيت متأثرة بإصابتها بشظايا قصف مليشيا الحوثي على مدينة تعز أمس الأول.

قال مصدر طبي، إن الأطباء في مستشفى الثورة نجحوا في إنقاذ حياة جنين من امرأة خضعت لثلاث عمليات، الأولى كانت قيصرية والثانية لنزع الشظايا من بطنها، والثالثة لجبر ساقها.

وأصيبت الأم بشكل بليغ في قصف شنته مليشيا الحوثي، الاثنين الماضي، على الأحياء السكنية الآهلة بالسكان في مدينة تعز، وإثر تدهور حالتها اضطر الأطباء لإجراء عملية جراحية لإنقاذ الجنين.

وتوفيت الأم بعد ساعات من خروجها من غرفة العمليات، اليوم الأربعاء، فيما لا يزال الطفل الذي حمل اسم "جهاد" على قيد الحياة.

>> قتلى وجرحى بينهم امرأة في تبادل للقصف المدفعي بين الجيش والحوثيين بتعز

وتداول ناشطون صورة للمولود "جهاد" والذي ولد من رحم الإصابة والمعاناة واعتبروه قصة ماثلة للإرهاب الحوثي الذي لا يتوقف عن سفك دماء الأبرياء ومضاعفة معاناة اليمنيين، وقالوا "لن تنتهي معاناة الشعب اليمني ما لم يتم القضاء واجتثاث ذراع إيران الحوثيين".

والاثنين الماضي، قتل وأصيب 16 مدنيا، إثر قصف مدفعي من قبل الحوثيين المتمركزين في تبة فندق سوفتيل، شمال شرقي مدينة تعز.

ودعا مكتب منظمة أطباء بلا حدود في اليمن إلى وقف استهداف المدنيين، مشيرة أن مستشفى الثورة في تعز الذي تدعمه المنظمة، استقبل ستة عشر مصاباً بينهم نساء وكبار في السن وأطفال من بينهم ثلاثة تحت سن العاشرة نتيجة قصف حوثي على مناطق غالبيتها من المدنيين.

وقالت المنظمة، في حسابها على تويتر، إنها تكرر دعوتها إلى جميع الأطراف للالتزام بالقانون الإنساني الدولي واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين.