بعد تدشين حملات نظافة.. انعكاس إيجابي على صحة سكان جزيرة سقطرى

متفرقات - Thursday 24 September 2020 الساعة 09:23 pm
عدن، نيوزيمن:

شهدت شوارع مدن وقرى جزيرة سقطرى حملات نظافة مستمرة تهدف من ذلك جعل جميع المواقع في جزيرة سقطرى نظيفة، ويتم ذلك بالتعاون مع جهات رسمية ذات الاختصاص وبدعم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

تعم هذه الأيام حالة من الفرح والابتهاج جراء النجاح المنقطع النظير الذي حققته حملة النظافة المجتمعية التي ما زالت مستمرة، حيث يشكل انطلاقها لنشر التوعية بين أفراد المجتمع بأهمية الجمال، وللمحافظة على المظهر العام للجزيرة كي تزداد جمالاً وتألقاً، ولا شك ان هذه النظافة في البيئة تنعكس إيجاباً على صحة ومستقبل الأجيال.

المؤشرات والنجاحات تشير إلى أهمية استمرار هذه الحملات مع ضرورة الدعم من جميع أفراد المجتمع ومؤسساته الحكومية والأهلية حتى تتحقق الغاية منها وأهمها أن تصبح النظافة سلوكاً اعتيادياً عند الجميع.

فالهدف الأساسي من هذه الحملات هو زيادة مستوى الوعي بأهمية النظافة بصورة عامة ونظافة البيئة التي ننتمي إليها وأثر ذلك في الوقاية من كثير من الأمراض، إضافةً إلى الجانب الجمالي والأثر النفسي لذلك على أفراد المجتمع بجميع فئاته.

تهدف الحملة إلى إزالة كل المخلفات المتراكمة وأكوام القمامة في المواقع المستهدفة والمدرجة في جدول العمل وهي احياء وازقة العاصمة وبقية المديرية بما فيها من منشآت حكومية وخاصة، كما تعمل الحملة على التنبيه لأهمية التصدي لهذه الظواهر وتوعية المجتمع لأهمية التعاون ولعب دور إيجابي للتغلب عليها، والتركيز على تفعيل تنبيه المجتمع في هذه المناطق وروادها بالممارسات السليمة والوعي بخطورة هذه المخالفات.

وعبر أهالي سقطرى عن سعادتهم وارتياحهم بما تم إنجازه خلال فترة هذه الحملة المجتمعية التي نالت رضا واستحسان المواطنين.