مواجهة عربية تجمع الأهلي السعودي وشباب الأهلي الإماراتي في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

رياضة - Saturday 26 September 2020 الساعة 09:42 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم السبت مواجهات الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا، حيث تلعب مباراتان، يلتقي في الأولى نادي الأهلي السعودي بنظيره شباب أهلي دبي الإماراتي، وفي الثانية يواجه باختاكور الأوزبكي نادي استقلال طهران الإيراني.

الأهلي × شباب الأهلي 16:40

في اللقاء الأول ضمن هذا الدور، يلتقي نادي الأهلي السعودي، نظيره نادي شباب أهلي دبي الإماراتي، وتأهل الأهلي السعودي لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، والتي شهدت انسحاب نادي الوحدة الإماراتي بعد تعرض عدد كبير من لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا.

اما نادي شباب أهلي دبي، فاحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، وذلك بعد قرار الاتحاد الآسيوي استبعاد نادي الهلال السعودي حامل اللقب، والذي فشل في إيجاد قائمة لخوض مباراته الأخيرة بدور المجموعات، وذلك بعد إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا، حيث كان يتواجد معه 13 لاعبا فقط من ضمنهم 3 حراس مرمى. 

وتحدث جيرارد زاراجوسا مدرب نادي شباب أهلي دبي في المؤتمر الصحفي الخاص بهذه المباراة، قائلاً: "الجميع سعيد بالوصول لهذا الدور، المباراة ستكون صعبة جدا أمام فريق قوي وتأهل متصدرا لمجموعته، وعلينا أن نلعب بقوة لتحقيق الانتصار".

وأضاف: "منذ أول مباراة لنا بعد استئناف البطولة في الدوحة، نعرف أن المشوار صعب ونفكر في كل لقاء بمفرده، نحن جاهزون للمواجهة من أجل تقديم مباراة جيدة".

وعن لعب الأدوار الاقصائية من مباراة واحدة قال: "المباراة الواحدة خيار جيد بالنسبة لنا، في ظل الإرهاق الكبير الذي يعاني منه الفريق".

وختم: "أنا محظوظ بوجود 25 لاعبا جاهزا للعب مع الفريق، وكل خطوطنا جاهزة، سعداء بقوة هذه المجموعة من اللاعبين الذين يؤدون بروح جماعية دفاعيا وهجوميا، سنحاول أن نعمل بشكل جيد لإيقاف مارين والسومة وهما أصحاب جودة عالية، وفي نفس الوقت نخطط لمفاجأة المنافس". 

فيما صرح فلادان ميلويفيتش مدرب أهلي جدة السعودي، حول لقاء اليوم قائلاً: "اعتبارا من الآن، كل المباريات لن تقبل القسمة على اثنين، علينا أن نكون مستعدين جيدا لهذه المرحلة الصعبة".

وأضاف: "فريقي جاهز لهذه المواجهة، وأتمنى أن يكون اللاعبون في يومهم ويقدموا المستوى المنتظر منهم، حضرنا جيدا، وسنرى ما الذي سيحدث، هدفنا الأول والأخير هو الفوز، والتأهل لربع النهائي".

وعن الفريق الإماراتي، قال ميلويفيتش: "بالطبع نحترمه كثيرا، مثل كل المنافسين، وأعتقد أن كل الفرق في البطولة الآسيوية على مستوى عالٍ، ولا يوجد فريق سهل، بدليل تأهلهم لهذه المرحلة، أمامنا الكثير من التحديات خلال الفترة المقبلة، وعلينا أن نكون جاهزين لها جيدا".

باختاكور × استقلال طهران 20:45

وفي اللقاء الثاني ضمن هذا الدور يواجه استقلال طهران الإيراني، نظيره نادي باختاكور الأوزبكي، واحتل كلا الناديين المركز الثاني في مجموعتهما، وذلك قبل قرار الاتحاد الآسيوي بإبعاد الهلال السعودي، الذي كان متصدر للمجموعة الأولى، وقد أعطى هذا القرار الفرصة لفريق باختاكور للتأهل كمتصدر للمجموعة بدلا من الهلال، بعدما كان في وصافة الترتيب.

وتأهل استقلال طهران للدور ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، جمعهم من تعادلين مع الشرطة العراقي، وفوز وحيد على الأهلي السعودي، وهو الانتصار الذي منحه بطاقة العبور للدور الثاني، ويسعى للبناء عليه ومواصلة الانتصارات في المرحلة المقبلة.

على الجانب الآخر خاض الفريق الأوزبكي 6 مباريات في المجموعة الثانية، فاز في 3 مباريات منهم على شباب الأهلي الإماراتي وشاهر خودرو الإيراني "مرتان"، وتعادل في مباراتين مع شباب الأهلي والهلال السعودي ثم خسر من حامل اللقب قبل إلغاء نتائجه في البطولة.