دعمت القطاع الصحي للتخفيف من معاناة السفر.. سقطرى تشيد بجهود "خليفة" بمختلف الخدمات

إقتصاد - Tuesday 27 October 2020 الساعة 06:59 pm
عدن، نيوزيمن:

تشهد أرخبيل سقطرى، تطورا ملحوظا في شتى المجالات الخدماتية، التي يستفيد منها أبناء الجزيرة وذلك بدعم كلي من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

قامت مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بتركيب وحدة جهاز حديثة متطورة مزودة بمناظر لعيادة الأذن والأنف والحنجرة، لتسهيل من عملية التشخيص الدقيق للمترددين على العيادات الخارجية بالمستشفى.

وتحظى وحدة جهاز مناظير الأذن والأنف والحنجرة بأهمية كبيرة في الفحص الطبي للمرضى عبر مناظير تشخيصية دقيقة لاستكشاف نوعية المرض في أعضاء الجيوب الأنفية والأذن والحنجرة، وزودت بكافة الأجهزة الطبية الحديثة والأدوية والمحاليل الطبية وفتح وحدة غسيل الكلى والعمليات والطوارئ والاشعة المقطعية وآخرها وحدة الأذن والأنف والحنجرة من أجل حصول أبناء سقطرى على كامل الرعاية الصحية بشكل كبير في جزيرتهم.

وحسب إفادة المهندس أحمد عادل، قامت شركة ديكسم باستبدال محول كهربائي في حارة الصمود في العاصمة حديبو، بسبب زيادة الأحمال، وتم تغيير المحول القديم الذى قدرته 100 كيفي ايت إلى 250 كيفي ايت لكي يستوعب الأحمال الزائدة حتى يتسنى للمواطنين استخدام الكهرباء بدون عناء، وتم توسعة شبكة الكهرباء وتغييرها من الهوائية إلى الشبكة الأرضية الحديثة وتشغيلها بالمجان على مدار الساعة وتركيب محولات كهربائية.

وفي سياق آخر رفدت المؤسسة مكتب النظافة بقلنسية بسيارة نظافة إضافية من أجل الاستمرار في رفع المخلفات ورميها في أماكنها المحددة.