ابن بريك وشطارة عن اعتقال "شنتير" بشبوة: نؤمن بحرية الصحافة ولم نعتقل إعلامياً معارضاً

السياسية - Sunday 22 November 2020 الساعة 04:54 pm
عدن، نيوزيمن:


قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، إن المجلس كان ولا يزال يؤمن بتوفير المناخ المناسب لحرية الصحافة وحماية الصحفيين والإعلاميين، مؤكداً بأنه يحمي الصحفيين.
وجاء تصريح نائب رئيس الانتقالي، تعليقاً على قيام سلطات الإخوان في شبوة، باعتقال الصحفي جمال شنيتر، مراسل قناة الغد المشرق في المحافظة، أثناء تغطيته لاحتجاج شعبي في عتق، قبل أن تفرج عنه لاحقاً.
وكتب بن بريك، تغريد على حسابه في توتير قال فيها: "كنا وما زلنا نؤمن بتوفير المناخ المناسب لحرية الصحافة وحماية الصحفيين والإعلاميين، إيماناً منا بأن تأمين جهة ناقدة بإنصاف واتزان أمر لا بد منه للتصحيح".
واستدرك قائلا: "وبالرغم من انحراف البعض عن المهنية الصائبة في العمل الصحفي والإعلامي حد التزوير والتلفيق لم نتوجه مطلقا لمصادرة قلمهم ولا ذواتهم".
في السياق، قال رئيس الدائرة الإعلامية للمجلس، لطفي شطارة: "يحسب للمجلس الانتقالي الجنوبي أنه لم يعتقل صحافياً من المعارضين له، على الرغم من أنهم جميعا يعيشون في عدن ويبتزون الشرعية التي تمنحهم كل الامتياز للإساءة للانتقالي وقيادته السياسية والعسكرية.
وأضاف، في تغريدة على تويتر: "يحسب للانتقالي أنه لم يمنع المراسلين أو يلاحقهم"، معتبرا ذلك "الفرق بين سلوك قيادة وسلوك عصابة".