الموجز

سلطات الإخوان تعترف: نهب حقوق وأملاك المواطنين يتم بأطقم الجيش

@ تعز، نيوزيمن: السياسية

2020-12-05 12:05:33

أقرت سلطات الإخوان المسلمين في محافظة تعز إيقاف تراخيص البناء بعد أن فشلت في حماية أملاك المواطنين الخاصة ومنع عمليات النهب التي تمارسها القيادات العسكرية والأمنية في المدينة.

واعترفت اللجنة الأمنية التي تتشكل من قيادات الجيش والأمن المنتمين لحركة الإخوان المسلمين باستخدام الأطقم والآليات العسكرية للاستيلاء على ممتلكات المواطنين ونهب حقوقهم، والعبث بالحق العام.

وأقرت حيال ذلك إلزام جميع الوحدات العسكرية والأمنية بترقيم كافة الأطقم العسكرية بالزي والرقم الرسمي المعتمد لدى كل وحدة ويميز كل وحدة عسكرية وأمنية عن الأخرى.

كما أقرت أمنية الإخوان العليا توقيف تراخيص حفر الآبار الجوفية ومحطات النفط والغاز لمدة ستة أشهر قابلة للزيادة أو النقصان، كونها تمثل عاملا رئيسيا للمشاكل والاقتتال.

وأفردت قرارات الإخوان مساحة مهمة لملاحقة من ينتقدون فشلها الأمني بدلاً من ملاحقة المطلوبين، حيث أقرت اتخاذ إجراءات وصفتها بالقانونية ضد أي شخص يقوم بتأجيج الأوضاع واستغلال القضايا الجنائية استغلالا سلبيا ونشر أخبار الانفلات الأمني لما من شأنه تقزيم دور السلطة والأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة وتشويه صورة تعز الجمالية أمام الرأي العام.

وجددت سلطات الإخوان الاعتراف بحماية قيادات عسكرية بارزة للمطلوبين والعصابات، واكتفت بالحديث عن تجريم حماية المطلوبين أمنياً أو التستر عليهم ومعاقبة كل من يتواطأ معهم أياً كان منصبه أو موقعه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.