يوفنتوس يستقبل تورينو في دربي المدينة ضمن الجولة الـ10 من الكالتشيو

رياضة - Saturday 05 December 2020 الساعة 10:40 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم السبت مواجهات الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي، وفي أبرز لقاءات اليوم يستقبل يوفنتوس صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة على ملعب الأليانز ستاديوم، نادي تورينو صاحب المركز الثامن عشر برصيد 6 نقاط، فيما يعرف بدربي مدينة تورينو. 

ويعاني يوفنتوس هذا العام على صعيد النتائج في الدوري، حيث يبتعد الآن بفارق 6 نقاط عن ميلان المتصدر، وخلال التسع الجولات الماضية سقط في فخ التعادل في خمس مرات، وحقق أربعة انتصارات، إحداها فوز اعتباري على نابولي، بعد عدم حضور نابولي لخوض المباراة بسبب فيروس كورونا. 

في الجهة المقابلة يعاني تورينو من أزمة حادة على صعيد النتائج، فقد تعرض الفريق خلال التسع الجولات الماضية، إلى خمس هزائم، ولم يتمكن من الفوز سوى في مباراة واحدة فقط بالإضافة إلى تحقيقه ثلاثة تعادلات.

وتُوِّج نجم يوفنتوس وهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بجائزة جديدة في الدوري الإيطالي، بعد الأداء المميز الذي قدمه رفقة فريقه، وذكر الحساب الرسمي للدوري الإيطالي، أن رونالدو تم اختياره كأفضل لاعب في الكالتشيو، خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. 

وتمكن كريستيانو من تسجيل 5 أهداف بالدوري الإيطالي خلال شهر نوفمبر، بعدما سجل هدفين في شباك سبيزيا، وهدفين أمام كالياري، وهدفاً ضد لاتسيو، وهو يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب الهدافين، برصيد 8 أهداف، بفارق هدفين عن المتصدر زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان. 

ويغيب عن يوفنتوس بمباراة اليوم مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا بعد طرده أمام بينفينتو، وتلقى موراتا بطاقة حمراء مباشرة، خلال مواجهة يوفنتوس وبينفينتو، مساء السبت الماضي، في الجولة التاسعة للدوري، وقررت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم إيقاف موراتا لمباراتين، وأشار حكم المباراة في تقريره إلى أن ألفارو موراتا وجه له تعبيرا غير محترم، وبالتالي بات من المؤكد غياب صاحب الـ28 عاماً، عن مباراتي يوفنتوس أمام تورينو وجنوى. 

ويغيب عن تورينو في مباراة اليوم الثنائي دانيلي باسيلي وفوجفودا بسبب الإصابة، بينما يظل موقف الثلاثي لوكيتش وأوجكاني وجوجاك معلقا بسبب فيروس كورونا، بينما سيكون اعتماد المدرب جيامباولو الهجوم على ثنائي الهجوم القوي زازا وبيلوتي. 

وفي بقية لقاءات اليوم يلتقي كل من: 

سبيزيا × لاتسيو 17:00

إنتر × بولونيا 22:45