بايرن ميونخ يستضيف لايبزيج في قمة مواجهات الجولة العاشرة من البوندسليجا

رياضة - Saturday 05 December 2020 الساعة 09:59 am
عدن، نيوزيمن:

في الدوري الألماني تفتتح اليوم السبت مواجهات الجولة العاشرة، بالقمة التي تجمع ما بين بايرن ميونخ المتصدر برصيد 22 نقطة على ملعب الأليانز، ونادي لايبزيج وصيف جدول الترتيب برصيد 20 نقطة. 

وفي الوقت الذي أراح فيه بايرن بطل الثلاثية في الموسم الماضي، العديد من نجومه الأساسيين خلال التعادل بهدف لمثله مع أتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، عقب ضمان التأهل لدور الستة عشر، فإن لايبزيج فاز بصعوبة على ملعب إسطنبول باشاك شهير التركي بنتيجة 3/4 مساء الأربعاء لينعش آماله بالتأهل للدور المقبل من البطولة ذاتها. 

وقال جوليان ناجلسمان مدرب لايبزيج، إن فريقه يخوض ثلاث مباريات مثيرة في غضون أسبوع، حيث إن الرحلة لملعب بايرن يعقبها مواجهة حياة أو موت مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري الأبطال. 

وقال ناجلسمان: "لهذا لا توجد أي من هذه المباريات أهم من الأخرى، نستعد حتى نستطيع الفوز بكل المباريات". 

وأضاف: "إذا لم نفز على بايرن في البوندسليجا سيكون لا يزال بإمكاننا تحقيق أهدافنا، لكن هذا لا يعني أننا لا نريد الذهاب إلى هناك وتحقيق الفوز". 

وأشار: "نظرا لعدد المباريات التي نواجهها فهناك مجال للخطأ". 

ويتأخر لايبزيج بفارق نقطتين عن بايرن بعد تعادله مرة واحدة أكثر من النادي البافاري هذا الموسم في الوقت الذي خسر فيه كلاهما مرة واحدة. 

ويستعد بايرن للاستعانة بالحارس مانويل نوير ولاعب الوسط ليون جوريتسكا والمهاجم روبرت ليفاندوفسكي أمام لايبزيج، في حضور كوكبة من المواهب الشابة. 

وبعد التأهل إلى الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال كمتصدر للمجموعة، حقق بايرن مراده في إسبانيا أمام اتلتيكو بعد تسجيل هدف التعادل 1 1 في اللحظات الأخيرة، وقال هانز فليك مدرب بايرن "بالنسبة للاعبين الشباب، سعيد بخوض مباراتهم الأولى في ملعب مثل هذا". 

ولكن بعد الفوز مرة واحدة فقط على لايبزيج خلال آخر خمس مواجهات جمعتهما في البوندسليجا، فإن فليك لن يغامر بالشباب بل سيدفع بكل قوته الضاربة. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

أرمينيا بيليفيلت × ماينز 05 17:30 

آينتراخت فرانكفورت × دورتموند 17:30 

كولن × فولفسبورغ 17:30 

فرايبورغ × بروسيا مونشنجلادباخ 17:30