حضرموت.. افتتاح جسري حلّة وابن سيناء المعلّقين بعد 12 عاماً من التوقف

متفرقات - Saturday 05 December 2020 الساعة 04:05 pm
المكلا، نيوزيمن، خاص:

منذ العام 2008 الذي حدثت فيه كارثة الفيضانات التي لم تشهد محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، لها مثيلاً، وراحت على إثرها جسور حيوية هامة، عاد إلى الخدمة، صباح اليوم السبت 5 ديسمبر/كانون الأول، بمدينة المكلا مشروعان عملاقان في قطاع الجسور. 

وشمل الافتتاح، تدشين جسر "حلة المعلق"، لذي يقع في الجهة الغربية لمدخل مدينة المكلا، ويربط المدينة بمحافظات شبوة، أبين، وعدن.

ويبلغ طول الجسر 325 متراً طولياً، ويتكون من 5 فتحات، كل فتحة عرضها 25 متراً بارتفاع 6 أمتار، وجدران ساندة بطول 100 متر في كل اتجاه.

ويتضمن جسر حلة، خطي مرور للسيارات يصل عرض كل جانب 10 أمتار، ويقوم الجسر على خوازيق عميقة يصل عمقها إلى 25 متراً تحت الأرض.

كما شمل الافتتاح أيضاً، تشغيل "جسر بن سيناء المعلق"، الذي يبلغ 415 متراً طولياً، ويتكون من 7 فتحات كل فتحة بعرض 25 مترا، وبارتفاع 6 أمتار، وجدران خرسانية ساندة بطول 100 متر في كل اتجاه.

ويحتوي الجسر على خطي مرور للسيارات يصل عرض كل جانب 10 أمتار، ويقوم الجسر على خوازيق عميقة يصل عمقها إلى 12 متراً تحت الأرض. 

وقد تم إضافة فتحتين للجسر كل فتحة بعرض 20 متراً وبارتفاع 6 أمتار تم تصميمها بما يتناسب مع التصميم الأساسي للجسر.

تجدر الإشارة إلى أن هذين المشروعين من تنفيذ مجموعة العمودي للتجارة والمقاولات، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدولة الكويت، وبرعاية السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.