المخا.. طبيبة تحذر من العواقب المدمرة لمرض سوء التغذية

المخا تهامة - Friday 22 January 2021 الساعة 10:55 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

حذرت طبيبة مختصة في مجال التغذية، يوم الخميس، من العواقب المدمرة لمرض سوء التغذية، نظراً للجوانب المثقلة بالمتاعب، التي يتعرض لها الطفل المصاب.

وقالت الطبيبة آسيا الرعيني، من إدارة مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز، في ختام الدورة التدريبية للمثقفات المجتمعيات لإدارة جلسات التثقيف والتوعية في المخا، إن من عواقب سوء التغذية تعرض الطفل لضعف في النمو وإصابته بتقزم وهي حالات لا يمكن الشفاء منها أو معالجتها.

وأضافت لنيوزيمن، إن سوء التغذية هي حالة مرضية ناتجة عن نقص الغذاء، بسبب الأوضاع المعيشية التي أوجدتها حرب الذراع الإيرانية، فضلا عن نقص الوعي بأهمية التغذية السليمة لدى الأمهات.

وأكدت أن الفئات الأشد خطورة إزاء تعرضهم للإصابة بسوء التغذية، هم الأطفال دون سن الخامسة، والأمهات الحوامل والمرضعات، مشيرة إلى إمكانية علاج سوء التغذية، لكن الآثار المدمرة تبقى ملازمة للشخص طوال حياته.

من جانبه قال حزام الخليدي، مدير مشروع النقد مقابل التغذية الذي يموله الصندوق الاجتماعي للتنمية في المخا، إن الهدف من الدورة التي تشارك فيها 57 مثقفة مجتمعية، هو تنشيط المعلومات الخاصة بالمثقفات المجتمعيات.

وأضاف، إن حملة التوعية الميدانية تستهدف جميع الأمهات بدون استثناء بما في ذلك مخيمات النزوح للتوعية بمخاطر سوء التغذية وكيفية تجنبها.