مونشنجلادباخ يستضيف دورتموند في افتتاح مواجهات الجولة الـ18 من البوندسليجا

رياضة - Friday 22 January 2021 الساعة 08:40 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم الجمعة مواجهات الجولة الثامنة عشر من الدوري الألماني، وهي أولى جولات مرحلة الإياب، حيث يستقبل بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز السابع برصيد 28 نقطة على ملعب بروسيا بارك، نادي بروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع برصيد 29 نقطة. 

وأنهى أسود الفيستيفال مرحلة الذهاب بالسقوط على يد باير ليفركوزن بنتيجة 2/1، ليفقد الفريق 4 نقاط في آخر جولتين، وتسبب هذا السقوط في تجمد رصيد دورتموند عند 29 نقطة أبقته في المركز الرابع، ليصبح على بعد 10 نقاط من بايرن ميونخ المتصدر.

وبدأ دورتموند موسمه تحت قيادة المدرب السويسري لوسيان فافر للعام الثالث على التوالي، لكن البداية لم تكن كسابقيها.

وقاد فافر الفريق في 11 مباراة بالبوندسليجا، لكنه لم يستطع تحقيق الفوز سوى في 6 منها، بينما تعرض للخسارة في 4 لقاءات وتعادل في واحدة.

وجنى دورتموند خلال هذه الفترة 19 نقطة، ليتراجع تدريجياً في جدول الترتيب، مما أدى لتحرك الإدارة بإقالة فافر من منصبه في منتصف ديسمبر/كانون أول الماضي.

تلك الإقالة جاءت بعد تعثر الفريق في آخر 3 مباريات بالبوندسليجا تحت قيادة المدرب السويسري، والتي اختتمها بخسارته في ملعبه بنتيجة 5/1 على يد شتوتجارت، وهي القشة التي قصمت ظهر فافر وأدت للتضحية به. 

ولم ينتظر دورتموند تفرغ أحد المدربين الكبار لإسناد المهمة إليه، بل قرر المغامرة بمنح الألماني إيدين تيرزيتش فرصة إدارة الفريق خلفاً لفافر حتى نهاية الموسم.

ولم يبد أن النتائج في طريقها للتحسن تحت قيادة المدرب الشاب، البالغ 38 عاماً، حيث تعثر الفريق حتى الآن في 3 مباريات من أصل 6 خاضها في البوندسليجا.

وحقق رجال تيرزيتش الفوز في 3 جولات، فيما تلقوا خسارتين على يد يونيون برلين وليفركوزن بذات النتيجة 2/1، فيما جاء التعادل الوحيد أمام ماينز.

ولم يضف تيرزيتش لرصيد دورتموند سوى 10 نقاط، أقل بـ9 نقاط مما جناه الفريق مع فافر، لكن الأخير يزيد عنه بـ5 مباريات. 

وظهر ماركو روزه، مدرب مونشنجلادباخ، في مؤتمر صحفي للحديث لوسائل الإعلام قبل المباراة، في ظل تقارير تربطه بتولي تدريب دورتموند بداية من الموسم المقبل، وعند سؤاله عن هذه التقارير، أجاب المدرب الألماني: 

"لا أريد التعليق على هذه التكهنات، فلدينا مباراة غداً ضد دورتموند، ونرغب في الفوز بها".

ويرتبط صاحب الـ44 عاماً بعقد مع النادي الألماني حتى يونيو/حزيران 2022، لكنه يتضمن شرطاً جزائياً قد يسمح لدورتموند بدفعه والحصول على توقيعه بنهاية الموسم الحالي.

ويعد روزه أحد المرشحين بقوة لخلاف إيدين تيرزيتش، المدرب المؤقت لدورتموند حتى نهاية الموسم الحالي.