مكتب الشباب والرياضة بعدن يعقد اجتماعاً لتفعيل دور الجمعيات العمومية والاستعداد لأي انتخابات قادمة

رياضة - Sunday 24 January 2021 الساعة 04:47 am
عدن، نيوزيمن:

ينعقد صباح اليوم الأحد في قاعة الاجتماعات بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالشيخ عثمان، اجتماع دعا اليه مكتب الشباب والرياضة بعدن مع قيادات الأندية الرياضية. 

وذلك لمناقشة حصر أسماء أعضاء الجمعيات العمومية المنتسبة للاندية الرياضية وتفعيل دورها المستقبلي، وكذلك الاستعداد لأي انتخابات قادمة للأندية وممارسة حقوقهم القانونية باعتبارهم أعلى سلطة في النادي، كما سيتم مناقشة عدد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالاندية الرياضية. 

وكان مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر قد دعا في وقت سابق جميع رؤوساء الأندية الرياضية بعدن إلى عقد لقاء موسع، وذلك لمناقشة آلية عمل تفعيل الجمعية العمومية لكل نادي من أندية عدن العشرة بإعتبارها أعلى سلطة وصاحبة القرار الأول في النادي، وذلك للقيام بمهامهم للرقابة على التقارير الإدارية والمالية وسير العمل المؤسسي في الأندية واشراكها في اتخاذ القرارات التي تخص مصلحة النادي وبما يتوافق مع اللائحة التنظيمية لعمل الأندية.

وقد تم تعميم (مذكرة رسمية) أصدرها مكتب الشباب والرياضة بعدن بهذا الشأن ووزعت للاندية لأشعارهم بضرورة تفعيل دور هذه الجمعيات وتجهيز الكشوفات بصفة رسمية لكل نادي ومراجعتها واجراء عملية التنقيح للاسماء المحسوب على اي جمعية عمومية في اي نادي وإمكانية تسجيل أعضاء جدد بحسب الشروط المطلوبة. 

وذلك من أجل تثبيت أسماء أعضاء الجمعية العمومية لكل نادي، وحثّ قيادات الأندية على ضرورة التفاعل والحضور للتشاور حول كيفية إعادة تفعيل الجمعيات العمومية بصفة رسمية في الأندية ووضع الضوابط والشروط التي تكفل للعضو الانظمام وتشكيل الجمعية العمومية وآلية عملها بما يتوافق مع اللوائح المنظمة لعمل الأندية الأهلية وحتى تكون قرارات الأندية رسمية وتمتلك قوتها من قرار وموقف تلك الجمعيات العمومية وهي صاحبة القرار الأول في أي نادي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الجمعيات العمومية للاندية الرياضية بعدن معطلة وغير مفعلة منذو فترة طويلة، وخاصة بعد توقف الانتخابات الرياضية في الأندية وغياب دور الجمعيات العمومية عن ممارسة حقها القانوني في اختيار قيادات منتخبة للاندية، والذي اقتصر خلال السنوات الأخيرة في تشكيل اللجان المؤقتة، في ضل توقف نظام الانتخابات واجراء دورة انتخاببة متكاملة للاتحادات والأندية الرياضية بسبب الأوضاع التي يمر بها الوطن.