أرقام قياسية لبايرن ميونخ ولاعبيه بعد فوزهم برباعية نظيفة على شالكة

رياضة - Monday 25 January 2021 الساعة 10:22 am
عدن، نيوزيمن:

تمكن بايرن ميونخ من الفوز على ضيفه شالكه برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلتينس آرينا، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الألماني. 

واستطاع بايرن أن يكرر فوزه على شالكة بعدما تغلب عليه في المباراة الافتتاحية (8-0)، ليفوز عليه هذا الموسم (12-0) بمجموع المباراتين.

الفريق البافاري عزز صدارته لجدول ترتيب البوندسليجا برصيد 42 نقطة، ليبتعد بفارق 7 نقاط عن ملاحقه لايبزيج، فيما تجمد رصيد شالكة عند 7 نقاط في قاع جدول الترتيب.

وفيما يلي أبرز الأرقام والحقائق التي حققها لاعبو البايرن، بعد فوزهم على شالكة:

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفاً في شباك شالكه، ليصبح أول لاعب في تاريخ البوندسليجا يحرز هدفاً على الأقل في 8 مباريات متتالية خارج الديار.

ليفاندوفسكي وصل أيضاً إلى هدفه الـ500 بمسيرته الاحترافية، ليصبح رابع لاعب غير معتزل يحقق ذلك بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

كما سجل ليفاندوفسكي هدفاً على الأقل في آخر 11 مباراة خاضها ضد شالكه، وهي أطول سلسلة أمام فريق واحد في تاريخ البوندسليجا، حيث بلغ مجموع أهدافه 14 هدفاً. 

أصبح مانويل نوير أكثر حارس حفاظاً على نظافة شباكه في تاريخ البوندسليجا، بواقع 197 مباراة، محطماً الرقم القياسي السابق لأسطورة النادي أوليفر كان.

حارس العملاق البافاري لم يتذوق مرارة الهزيمة حتى الآن أمام فريقه السابق، حيث شهد 16 انتصاراً و3 تعادلات أمام شالكه.

شالكه فشل في تحقيق الفوز على بايرن للمباراة الـ21 على التوالي في البوندسليجا، وهي أطول سلسلة سلبية أمام فريق واحد في تاريخه.

بايرن لم يحقق سلسلة لا هزيمة أمام فريق آخر أكثر من شالكه سوى فيردر بريمن، الذي تجنب الخسارة أمامه في 24 مباراة متتالية.

بايرن حقق الفوز في أولى مبارياته بالدور الثاني للبوندسليجا للموسم السادس على التوالي، حيث تعود آخر خسارة له لموسم (2014-2015) أمام فولفسبورج (1-4). 

لم يخسر بايرن سوى مباراة واحدة في آخر 35 مواجهة خاضها في الدور الثاني من البوندسليجا، والتي تعود للجولة الـ20 بموسم (2018-2019) أمام باير ليفركوزن (1-3)، محققاً خلال هذه الفترة 30 انتصاراً و4 تعادلات.

حافظ بايرن على سجله خالياً من الهزيمة أمام متذيل جدول ترتيب البوندسليجا في آخر 13 عاماً، حيث تعود آخر خسارة له لآذار/مارس 2008 أمام إنيرجي كوتبوس (0-2)، ليتمكن بعدها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 3 أخرى.