أرسنال يواجه ساوثهامبتون للثأر من هزيمة الكأس ومانشستر سيتي في ضيافة وست بروميتش لاعتلاء الصدارة

رياضة - Tuesday 26 January 2021 الساعة 04:00 pm
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يستقبل نادي ساوثهامبتون صاحب المركز العاشر برصيد 29 نقطة على ملعب سانت ماري مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، نادي أرسنال صاحب المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة. 

وهذا هو اللقاء الثاني الذي يجمع الفريقين خلال اربع ايام، حيث سبق وان التقيا يوم السبت الماضي، ضمن مواجهات دور الـ 32 من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث تمكن ساوثهامبتون من أقصاء ارسنال من البطولة التي توج بها الموسم الماضية بفوزه عليه بهدف دون مقابل. 

وهذا هو اللقاء الثالث الذي يجمع الفريقين خلال هذا الموسم، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما في مرحلة الذهاب من الدوري بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. 

ولم يكن تأهل ساوثهامبتون للدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، مجرد عبور فريق للدور المقبل، بل كان تأهلًا تاريخيًا، فقد أقصى ساوثهامبتون حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، للمرة الأولى منذ موسم 1901ـ1902، عندما أطاح بتوتنهام، وفي وقتها تمكنو من الوصول إلى نهائي البطولة، لكنهم خسروا أمام شيفيلد يونايتد. 

وفي مباراة آخرى تلعب اليوم أيضاً، يستقبل وست بروميتش صاحب المركز ماقبل الآخير برصيد 11 نقطة على ملعب اوثورنس، نادي مانشستر سيتي وصيف جدول الترتيب برصيد 38 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

وفي حال تمكن مانشستر سيتي من الفوز في مباراة اليوم، فأنه سيرفع رصيده الى 41 نقطة، ليعتلي صدارة جدول الترتيب بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة مباراة مانشستر يونايتد امام شيفيلد يونايتد يوم غداً الأربعاء. 

ويبحث مانشستر سيتي عن فوزه السابع توالياً في مسابقة الدوري، كما انه لم يتعرض للهزيمة في اخر عشر مباريات له في المسابقة، بواقع 8 انتصارات وتعادلين. 

في الجهة المقابلة يعاني وست بروميتش من سوء النتائج حيث انه خلال تسعة عشر مباراة له في الدوري حتى، الان تمكن من تحقيق انتصارين، 5 تعادلات و 12 هزيمة، وهو يبحث عن تحقيق نتيجة ايجابية تبعده عن مراكز الهوبط وشبح العودة للدرجة الاولى، التي صعد منها هذا الموسم، وهو الذي يبتعد بفارق 6 نقاط عن اقرب مناطق الأمان. 

وسيفتقد السيتي في مباراة اليوم الى جهود كيفن دي بروين بسبب الإصابة، وكذلك سيرجيو أجويرو الذي لا يزال يتعافى بعد إصابته بفيروس كورونا. 

وكان وست بروميتش ألبيون قد تعادل على ملعب مانشستر سيتي بنتيجة 1/1 في وقت سابق من الموسم الجاري، لكن سام ألارديس المدير الفني لوست بروميتش يدرك مدى صعوبة مهمة فريقه في مباراة اليوم، حيث قال: 

"علينا مواجهة الحقائق، لا شك في أن المباراة المقبلة أمام مانشستر سيتي ستكون صعبة للغاية، هم في أفضل مستويات الدوري الإنجليزي، سيكون أمرًا هائلًا إذا نجحنا في حصد نقطة مثلما فعلنا من قبل على ملعبهم". 

وعن مواجهة سام ألاردايس قال مدرب السيتي بيب جزارديولا: "لديه نتائج جيدة وأخرى سيئة مثل الجميع، ليس من السهل تولي مهمة فريق أثناء الموسم، ولكنه حقق نتائج جيدة أمام وولفز وليفربول وباقي الأندية، كما تعادل وست بروميتش أمامنا هنا وتعادل مع تشيلسي، هو خبير في التعامل مع تلك الفرق التي يظن البعض أن أمرها انتهى، حدث ذلك مرة واثنين وثلاث وبالتالي ليس حظًا". 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

نيوكاسل × ليدز يونايتد 21:00 

كريستال بالاس × وستهام يونايتد 21:00