نابولي يواصل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهته سبيزيا العنيد في ختام ربع نهائي كأس إيطاليا

رياضة - Thursday 28 January 2021 الساعة 05:40 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم، الخميس، مواجهات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا، باللقاء الذي يجمع نادي نابولي حامل لقب الموسم الماضي على ملعب دييحو أرماندو ماردونا، بنادي سبيزيا. 

وتمكن نابولي من التأهل إلى هذا الدور بعد تخطيه نادي إمبولي الناشط في دور الدرجة الثانية بنتيجة 2/3، فيما تأهل سبيزيا على حساب نادي روما بفوزه عليه بنتيجة 2/4، لكن القاضي الرياضي اعتبر سبيزيا فائزا بثلاثية نظيفة، بعد ارتكاب نادي روما لخطأ اداري بإجرائه ست تبديلات خلال المباراة. 

وتعرض نابولي للسقوط في آخر مباراتين له، حيث خسر نهائي كأس السوبر الإيطالي أمام يوفتتوس بثنائية نظيفة، وبعدها تعرض للهزيمة من قبل هيلاس فيرونا في الدوري بنتيجة 3/1، وهو يطمح لتخطي عقبة سبيزيا ومواصلة حملته للدفاع عن لقبه. 

في الجهة المقابلة يعيش نادي سبيزيا فترة ممتازة على صعيد النتائج، إضافة الى تخطيه روما في دور الـ 16، تمكن في آخر أربع جولات له في الدوري من تحقيق 7 نقاط من أصل 12 كانت ممكنة، بواقع: انتصارين، تعادل وهزيمة، أحد الانتصارين كان على حساب نابولي بنتيجة 1/2. 

كما أن هزيمته الأخيرة بالدوري أمام روما كانت بشق الأنفس، حيث تمكن من العودة بالنتيجة بعدما كان متأخراً بنتيجة 3/1، ليتعادل 3/3، قبل أن يتلقى الهدف الرابع في الدقيقة 2+90. 

ويحتل نابولي المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 34 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، فيما يقع سبيزيا في المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة. 


ويواجه الفائز من هذا اللقاء، نادي اتالانتا في الدور نصف النهائي، حيث تمكن اتالانتا من تخطي عقبه لاتسيو بنتيجة 2/3، وفي النصف نهائي الآخر يواجه إنتر، نادي يوفنتوس الذي تمكن من تخطي سبال برباعية نظيفة.