إشبيلية يواجه ألمريا في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا ومواجهات في المتناول للكبار في دور الـ16 لكأس المانيا

رياضة - Tuesday 02 February 2021 الساعة 09:15 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم الثلاثاء مواجهات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا، حيث يستقبل نادي ألمريا المنتمي لدوري الدرجة الثانية، نادي إشبيلية. 

وتمكن ألمريا من التأهل الى هذا الدور، بعد تخطيه نادي أوساسونا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وهو النادي الوحيد في هذا الدور الذي لاينتمي لدوري الدرجة الأولى، فيما صعد إشبيلية الى هذا الدور بعد فوزه على فالنسيا بثلاثية نظيفة. 

ويحتل ألمريا المركز الثالث في جدول ترتيب الدرجة الثانية برصيد 45 نقطة، وبارق 3 نقاط عن المتصدر مايوركا مع خوضه لمباراة اقل، وهو ينافس بقوة للعودة الى دوري الدرجة الاولى. 

فيما يحتل إشبيلية المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى برصيد 39 نقطة وبفارق 11 نقطة كاملة عن المتصدر اتلتيكو مدريد.

وفي ألمانيا تفتتح اليوم الثلاثاء مواجهات دور الـ 16 لمسابقة كأس المانيا، حيث تلعب اليوم أربع مباريات، وارتفع سقف طموحات العديد من الفرق، التي تأمل في استغلال فرصة الخروج المفاجئ لبايرن ميونخ من الدور الثاني للبطولة. 

وجاء خروج بايرن ميونخ، الأكثر تتويجا بلقب الكأس وحامل اللقب، من الدور الثاني بالهزيمة أمام فريق الدرجة الثانية هولشتاين كيل بضربات الجزاء الترجيحية، ليفتح الباب على مصراعيه أمام الفرق نحو التتويج والتأهل للمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل. 

ولا تزال ستة من فرق الدرجة الثانية تنافس في بطولة الكأس، إلى جانب فريق الدرجة الرابعة روت فايس إيسن الذي أطاح بأرمينيا بيليفيلد وفورتونا دوسلدورف من الدورين الأول والثاني، ولم يتلق أي هزيمة في دوري الدرجة الرابعة هذا الموسم، وذلك طوال 22 مباراة. 

ويتأهب روت فايس إيسن، المتوج بلقب كأس ألمانيا في عام 1953، لمباراة اليوم أمام باير ليفركوزن الذي خسر أمام بايرن ميونخ في نهائي البطولة في الموسم الماضي. 

وكانت آخر مرة توج فيها باير ليفركوزن بلقب في عام 1993 عندما أحرز لقب كأس ألمانيا، ولا يتوقع أن يستهين الفريق بمنافسه روت فايس إيسن، ويسعى بالتأكيد إلى تقديم مستويات أفضل من التي قدمها خلال الفترة الأخيرة في البوندسليجا، حيث تراجع ليفركوزن من الصدارة إلى المركز الخامس. 

وجاءت قرعة البطولة جيدة بشكل كبير للفرق الكبيرة، حيث تخوض فرق لايبزيج وبوروسيا دورتموند وفيردر بريمن مبارياتها في دور الستة عشر على ملاعبها وأمام فرق من الدرجة الثانية وهي بوخوم وبادربورم وجريتر فورت، على الترتيب، بينما يحل كولن ضيفا على ريجينسبورج. 

وتفتتح منافسات دور الـ16، بلقاء هولشتاين كيل مع دارمشتاد، وسيشهد الدور، مواجهتين بين فرق جميعها من البوندسليجا، حيث يلتقي فولفسبورج مع شالكه، وشتوتجارت مع بوروسيا مونشنجلادباخ مساء غداً الأربعاء.