برشلونة في ضيافة غرناطة وإشبيلية أول المتأهلين لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا

رياضة - Wednesday 03 February 2021 الساعة 05:30 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل الأربعاء مواجهات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا، حيث يستقبل نادي غرناطة على ملعب نويفا لوس کارمنس، نادي برشلونة، وفي المباراة الثانية يستقبل ليفانتي على ملعب سيوداد دي فالنسيا، نادي فياريال. 

ويدخل غرناطة المباراة وسط غيابات مهمة في صفوفه، وبشكل خاص في وسط الملعب، ولكنه في المقابل يطمح لأن يتواجد للعام الثاني على التوالي في المربع الذهبي كما حدث في الموسم الماضي. 

وسيغيب عن غرناطة في مواجهة اليوم مجموعة من عناصره الأساسية وهم: الفرنسي ماكسيم جونالون، ولويس ميا للإصابة، الفنزويلي يانخيل إيريرا المصاب بفيروس كورونا، هذا بالإضافة لثنائي الدفاع خواكين مارين والكولومبي نيدير لوزانو. 

على الجانب الآخر، سيحول برشلونة وجهته لبطولة الكأس بعد سلسلة من النتائج الإيجابية في الليجا خلال الجولات الخمسة الماضية. 

وسيقاتل برشلونة للاستمرار في البطولة بعد فقدان أول ألقابه في الموسم الجاري قبل أسبوعين أمام أثلتيك بلباو بنتيجة (3-2)، هذا بالإضافة لصعوبة المنافسة على لقب الليجا، حيث أن الفريق يحتل المرتبة الثانية برصيد 40 نقطة، ويبتعد بفارق 10 نقاط كاملة خلف أتلتيكو مدريد. 

وستتمثل غيابات برشلونة في مباراة اليوم بالثلاثي المعتاد بسبب الإصابات الطويلة وهم جيرارد بيكيه وأنسو فاتي والبرازيلي فيليبي كوتينيو. 

وخلافا لما حدث في مباراتي الكأس السابقتين، حيث اتبع خلالهما مدرب الفريق كومان سياسة التدوير، قد يلجأ المدرب الهولندي للدفع بأفضل العناصر المتاحة لديه، لاسيما وأنه سيواجه فريقا من الدرجة الأولى هذه المرة. 

المريا 0 _ 1 اشبيلية 

تمكن نادي إشبيلية من أن يكون أول المتأهلين الى الدور نصف نهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه على نادي ألميريا الناشط في دوري الدرجة الثانية، بهدف دون مقابل، هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 67.