إنتر في ضيافة فيورنتينا في افتتاح الجولة الـ21 من الكالتشو وهيرتا برلين يستقبل بايرن ميونخ في البوندسليجا

رياضة - Friday 05 February 2021 الساعة 05:38 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم الجمعة مواجهات الجولة الواحد والعشرين من الدوري الإيطالي، حيث يستقبل نادي فيورنتينا صاحب المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة على ملعب الأرتيميو فرانكي، نادي انتر وصيف جدول الترتيب برصيد 44 نقطة.

ويسعى إنتر للفوز بنقاط المباراة الثلاث ورفع رصيده الى 47 نقطة واحتلال صدارة جدول الترتيب بشكل مؤقت، وتشكيل نوع من الضغط على المتصدر ميلان قبل لقائه امام كروتوني يوم الاحد القادم. 

وهذه هي المباراة الثالثة التي تجمع الفريقين خلال هذه الموسم، حيث سبق وان ألتقيا ضمن مواجهات ذهاب الدوري في المباراة التي انتهت بفوز إنتر بنتيجة 3/4، وكرر إنتر فوزه في المرة الثانية، عندما أقصى فيورنتينا من دور الـ 16 لمسابقة كأس إيطاليا بنتيجة 1/2. 

ويعاني فيورنتينا على صعيد النتائج في هذا الموسم، فخلال 20 مباراة خاضها في الدوري حتى الان تمكن من تحقيق: 5 انتصارات، 7 تعادلات و8 هزائم. 

وفي الدوري الألماني، تفتتح اليوم الجمعة مواجهات الجولة العشرين، حيث يستقبل هيرتا برلين صاحب المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة على الملعب الأولمبي في برلين، نادي بايرن ميونخ متصدر جدول الترتيب برصيد 45 نقطة. 

وتمكن بايرن ميونخ من استعادة توازنه بتحقيقه اربعة انتصارات متتالية في الدوري، بعد تعرضه لهزيمتين على التوالي الشهر الماضي احداها في الدوري امام بروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 3/2، والثانية في مسابقة الكأس بعد أقصائه من دور الـ 32 على يد هولشتاين كيل الناشط في دوري الدرجة الثانية. 

وسيتوجه بايرن ميونخ بعد انتهائه من خوض مباراته امام هيرتا برلين للسفر الى الدوحه والمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية، حيث سيواجه نادي الأهلي المصري في الدور نصف النهائي للبطولة، في سعيه لتحقيق سداسية تاريخيه. 

في الجهة المقابلة يعاني هيرتا برلين هذا الموسم، حيث يتواجد حالياً في المركز الخامس عشر وبفارق الأهداف عن مراكز الهبوط، وقام النادي بضم اللاعب الألماني المخصرم سامي خضيرة القادم من يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الشتوية حتى نهاية الموسم، ويتوقع ان يكون اول ظهور له مع النادي في مباراة اليوم. 

وحذر بال دارداي المدير الفني لهيرتا برلين الألماني من الإفراط فى التوقعات بشأن خضيرة، لان اللاعب لم يلعب على الإطلاق طوال الموسم. 

وقال دارداي أيضاً إن قائد الفريق ديدريك بوياتا والمهاجم خافيرو ديلروسون سيبقيان خارج حساباته لثلاثة أسابيع إضافية بسبب إصابتهما في ديسمبر/ كانون أول الماضي.